عين اليمن على جنوب اليمن

عقب اعتقال أمراء بتهمة الخيانة العظمى.. السعودية تغلق منافذها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلنت السعودية بشكل مفاجئ، ليل الجمعة/السبت، قصر دخول أراضيها من قبل مواطني الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية “مؤقتا”، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “واس”.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله إن القرارات تم البدء في تطبيقها بشكل فوري، مبينا أن ذلك يسري على دخول المواطنين السعوديين والمقيمين في البلاد القادمين من الدول الثلاث في الساعة 11:55 من مساء يوم السبت.

وأوضح المصدر، أن القادمين من الإمارات والكويت والبحرين سيكون عليهم دخول السعودية عبر 3 مطارات فقط، هي: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، عازيا ذلك لتوصيات من وزارة الصحة كإجراء احترازي من كورونا.

وقصرت السعودية المرور عبر منافذها البرية مع تلك الدول على الشاحنات التجارية فقط، واستثنى المصدر المسؤول في وزارة الداخلية من الإجراءات السابقة، الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارتا الداخلية والصحة.

واعتقلت السعودية، في وقت مبكر من صباح الجمعة، اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة وهما الأمير أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للملك سلمان والأمير محمد بن نايف ابن شقيق العاهل السعودي، بتهمة الخيانة العظمى، بعد عملية مداهمة لمنازلهما من قبل حراس الديوان الملكي وفقا لوكالة “وول ستريت جورنال”.

You might also like