عين اليمن على جنوب اليمن

توجهات لطارق صالح لاقتحام تعز وتطهيرها من حزب اﻹصلاح

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

كشف مصدر استخباراتي عن توجهات لطارق صالح لإسقاط محافظة تعز والسيطرة عليها بتوجيهات اماراتية

وقال المصدر ان سبب تسارع الأحداث التي تشهدها المحافظات الشرقية والإقتتال الدائر هناك والتقدمات الكبيرة التي حققتها جماعة الحوثي في أكثر من جبهة في شرق وشمال شرق العاصمة صنعاء .

وبين المصدر بأن الإمارات تسعى للتحضير لإسقاط تعز بالتزامن مع معركة مأرب والتي يتقدم فيها مقاتلي الحوثي صوب عاصمة المحافظة وباتوا على وشك تطويقها بما يجعلها شبه ساقطة عسكريا.

وبين بأن الخطة تقضي بالعمل على تكليف شقيقه عمار عفاش وكيل الأمني القومي السابق بتنفيذ عملية اغتيالات تطال عدد من قيادات الحكومة الشرعية والقيادات العسكرية والأمنية والحزبية بالمحافظة.

ونجا يوم أمس قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني من محاولة اغتيال من قبل عناصر تتبع خلية الاغتيالات التابعة لشقيق طارق عفاش والمكلف بإدارة ملف الإغتيالات في تعز .

وأشار مصدر عسكري بأن قائد الشرطة العسكرية العميد الخولاني استهدفه مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية جوار جامع السعيد ولم يتمكن المسلحين من إصابته لكنهم أصابوا حارسه الشخصي .

يُشار إلى أن العميد محمد سالم الخولاني عين مؤخرا قائدا للشرطة العسكرية بدلا عن العميد جمال الشميري وتمكن خلال فتره وجيزة من إحداث تغييرات كبيرة في الوحدة العسكرية التي يقودها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com