عين اليمن على جنوب اليمن

إحتجاجات لأبناء حي سواحل تطالب بنقل المحجر الصحي من مستشفى زنجبار

المشهد الجنوبي اﻷول – أبين

خرج ابناء حارة سواحل والمناطق المجاورة لها بعد صلاة الجمعة في مظاهرة عارمة متوجهه الى مستشفى زنجبار والذي اقرت السلطة المحلية وضع محجر صحي خاص بمرض الكورونا ، و وقف ابناء الحي امام مركز الاسهالات داخل المستشفى الذي تحول الى محجر صحي .

وطالب المحتجون في حديثهم بسرعة إخراج المعدات التي تم ادخالها الى مركز الاسهالات وعودتها من حيث اتت، لان هذا المركز خاص بالاسهالات ولن يكون لغير هذا القرض .

مبينين ان إقامة محجر صحي وسط المدينة وفي مستشفى عام يتعالج فيه الصغير والكبير والنساء والاطفال ولاوتتوفر فيه ابسط مقومات الوقاية كيف له ان يكون محجر صحي هذا بحد ذاته كارثة ستحل بالمنقطة حسب تعبريهم .

معبرين عن استيائهم بالقرارات الغير مدروسة من قبل السلطة التي لا تعيرهم سلامة المواطنين اي اهتمام.

وردد ابناء الحي هتافات تطالب برحيل الدكتورة سيلة عوض خميس مديرة المستشفى ومدير مكتب الصحة في المدينة عبدالقادر باجميل وكل من له يد في اختيار مستشفى زنجبار ان يكون محجراً صحياً للمحافظة.

مؤكدين بانهم لن يقبلو ان يكون المحجر وسط المدينة وبين الاطفال لما له من تباعات خطيرة جداً .

محملين المسئولية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومدير مكتب الصحة في المحافظة د/ جمال امذيب و عبد القادر باجميل مدير مكتب الصحة و مديرة مستشفى زنجبار الدكتورة / سيلة عوض خميس .

واكد ابناء الحي بأنهم سيستمرون في الوقوف بحزم حتى إخراج المعدات التي تم ادخالها ونقل المحجر الى مكان اخر بعيداً عن المدينة.

 

*من نبيل ماطر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com