عين اليمن على جنوب اليمن

استقالة وزيرا النقل والخدمة المدينة“ بسبب ممارسات رئيس الوزراء

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات
قدم وزيران في الحكومة اليمنية الشرعية، السبت 28 مارس/آذر، استقالتهما للرئيس عبد ربه منصور هادي، احتجاجا على ممارسات رئيس الوزراء معين عبدالملك.

وبحسب وثائق الاستقالات  فقد قدم وزير النقل صالح الجبواني، استقالته للرئيس هادي احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بإيقافه عن العمل، والذي قال انه لن يقبله أبدا.

كما قدم وزير التأمينات نبيل الفقيه، استقالته الى الرئيس هادي، بسبب ما اسماه “شلل أعمال الحكومة وممارسات رئيس الوزراء”.

وفي وقت سابق، أكدت قناة بلقيس نقلا عن مصدر حكومي، اعتزامَ عدد من الوزراء في حكومة معين عبدالملك تقديم استقالاتهم للرئيس هادي، احتجاجًا على قرار توقيف وزير النقل صالح الجبواني من قبل رئيس الحكومة.

وقالت إن خمسة وزراء (لم تسميهم)، تقدموا برسالة للرئيس هادي تطالب بوقف تجاوزات رئيس الحكومة لصلاحياته وإصراره على وقف وزير النقل عن ممارسة مهامه، مؤكدًا أن قرار توقيف الوزراء هو من صلاحيات رئيس الجمهورية فصاحب قرار التعيين هو صاحب قرار الإقالة والإيقاف عن العمل .

وسبق لوزير النقل أن طالب الرئيس هادي بإلغاء إجراءات رئيس الوزراء معين عبد الملك بمصادرة صلاحيات المكتب الفني لوزارة النقل.

وقال في مذكرة رفعها للرئيس هادي إن معين عبد الملك صادر صلاحيات اللجنة الاقتصادية وألحق المكتب الفني لوزارة النقل بالمجلس الاقتصادي، الذي قال إنه يصادر صلاحيات كل الوزارات في مخالفة القانون.

You might also like