عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تعلن عن إصابات في الرياض إثر سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية إصابة مدنيين اثنين مساء أمس السبت بجروح طفيفة في العاصمة الرياض جراء تناثر شظايا صاروخ أطلقته الحوثيين

وقال المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، إن “فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض، باشرت أمس السبت، حادث سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره، تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض”، وذلك حسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأضاف: “تناثرت شظايا هذا الصاروخ على أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ما تسبب بسقوط إحدى الشظايا وإصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وتم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك”.

وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، قال إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقتهما جماعة الحوثي

وذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث قوله، إن “الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة”.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من تهديد زعيم الحوثيين للمملكة العربية السعودية متوعدا التحالف بما وصفها بـ”القدرات العسكرية المتطورة”.

وقال الحوثي، في خطاب نقلته قناة المسيرة اليمنية: إن “القدرات والعمليات العسكرية أخذت مسارا تصاعديا، تكللت بإنجازات ميدانية كبيرة ونتائج مهمة”. مشيرا إلى أن معظم المسارات بدأت من نقطة الصفر إلى مربع الانتصارات، وتثبيت معادلات وفرض توازن الردع”.

You might also like