عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري يدين حادثة الضرب المبرح لمواطن في المكلا

المشهد الجنوبي اﻷول – المكلا

ادان المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي حادثة ضرب مبرح لمواطن في مدينة المكلا

واصدر المجلس بمديرية المكلا بلاغا صحفيا عن حادث تعرض مواطن لضرب مبرح غير انساني من افراد أمن امس الخميس اثناء تنفيذ حظر التجوال .. وفيما يلي نصه :

تابع مجلس الحراك الثوري بمديربة المكلا مجريات التفاعل الوطني مع قرار الحظر امس الخميس الذي دعت له السلطة المحلية في عموم محافظة حضرموت ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كرونا ولاقى استجابة طبيعية لما في ذلك من مصلحة عامة والذي استمر من الساعة الرابعة عصرا وحتى فجر اليوم الجمعة .

واذ نحمد الله على لطفه على هذه المدينة بعدم ايجاد اي حالة اصابة بهذا الوباء القاتل وعموم حضرموت فان الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها السلطة المحلية واجبة النفاذ وتنطلق من مسؤولياتها الوطنية  ولاقت ترحيبا وتأييدا من كافة المكونات السياسية والمجتمعية والمواطنين وعلى راسها مجلس الحراك الثوري بحضرموت الذي ايد هذه الاجراءات قولا وفعلا .

واذ يحيي الثوري الاستجابة الطوعية في مدينة المكلا والالتزام بتنفيذ قرار السلطة المحلية وكذا يحيى قوات النخبة والامن على اداء دورهم فان المجلس في الوقت ذاته يدين بشدة الافراط في استخدام القوة لحالة مواطن مخالف للقرار كان في الشارع العام حين توجه اليه عدد من افراد الامن وانهالوا عليه بالضرب المبرح ما ألحق به الاذى في حين كان بامكان الامن اخذه واتخاذ العقوبة المقررة لمثل هذه الحالة .

ويدعو المجلس الجهات المعنية في السلطات المحلية والامنية ابلاغ الراي العام عن هذه الحادثة واجراءاتها التي اتخذتها في حق المواطن وفي حق افراد الامن الذين خدشوا الصورة الجميلة ببقعة سوداء .

صادر عن مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com