عين اليمن على جنوب اليمن

سلطة شبوة الاخوانية تغلق المحلات التجارية والمساجد وتبقى اسواق القات مفتوحة

المشهد الجنوبي الأو ــ شبوة

اقرت لجنة الطوارى الاخوانية في محافظة شبوة مساء امس الجمعة قراراً يقضي بمنع التجمعات واغلاق حدود محافظة شبوة من جهة حضرموت بالاضافة الى اغلاق المحلات التجارية ومعارض السيارات في مدينة عتق عاصمة المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.

واستثنت سلطة الاخوان في شبوة من قرار منع التجمعات  واغلاق المحلات التجارية، اسواق القات التي تشهد اقبال وتجمعاً كبير من المواطنين.

ولقي قرار سلطة الاخوان بشبوة استياء وغضب شديد بين اوساط ابناء محافظة المحافظة لاغلاق المحلات التجارية والمساجد وابقى اسواق القات مفتوحة.

واعتبر ابناء شبوة أن قرار اغلاق المحلات التجارية واستثناء اسواق القات مهزلة متهمين السلطة بعدم اهتمامها بالمواطنين مفضلة ضرائب القات عن حياتهم.

شبوة حرة رصدت ردود افعال شبوة على مواقع التواصل الاحتماعي متسائلين كيف تغلق المحلات وتبقى اسوق القات مفتوح.

الصحفي صالح حقروص قال في منشور لة:اغلقوا سوق القات وامنعوا دخوله المحافظه اولآ واذا ماتقدرون لكون عسكركم بيتمردون عليكم فلا تلوموا المواطن اذا تمرد ولم يغلق محله لكونه قطع الارقاب ولا قطع الارزاق وماحد افضل من حد والعدل والمساواه مطلوبه  .

دكان البوصي حق البهارات الذي بجولة العسل ما فيه زحمة وتجمعات اكثر من سوق القات يا سلطتنا المحلية !كيف تقفلونه هو وغيره قبل منع القات ؟! هكذا كتب الناشط عبدربة العولقي منشوراً وأضاف العولقي: الخمسة مليون ضريبة يوميا التي يتقاسمها المسؤولين ليست اغلى من ارواح الناس !

#نعم_لمنع_القات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com