عين اليمن على جنوب اليمن

قوات هادي تلغي قرار اسناد الشيخ العواضي بعد الكشف عن هذا الفخ ؟!

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة الدفاع في حكومة الشرعية، عن تراجع هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني عن عزمها إسناد الانتفاضة القبلية في البيضاء بعد تسريبات عن فخ الإيقاع بقوات الشرعية.

وقال المصدر، إن وزارة الدفاع اليمنية عَدَلَتْ عن نيتها دعم واسناد الانتفاضة القبلية بمحافظة البيضاء، التي يقودها الشيخ ياسر العواضي، بعد تلقيها معلومات تفيد بتنسيق الأخير مع جماعة الحوثي للإيقاع بقوات الشرعية وصرفها عن ثغور محافظة مأرب التي يتربص بها الحوثيون.

وبحسب المصدر، أن المعلومات التي حصلت عليها وزارة الدفاع اليمنية تؤكد أن الشيخ العواضي ما يزال على ولائه القديم للحوثيين، الذين استغلوا ردة الفعل القبلية لصالحهم عن طريق إذكاء التصعيد بمحافظة البيضاء، لإغراء القوات الحكومية بالدفع بعدد من الوحدات العسكرية نحو الجبهة الطارئة، بما يسهم في تخفيف الضغط على الحوثيين في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب التي يستعد الحوثيين لإسقاطها بأقل التكاليف.

المصدر ذاته، أشار إلى أن الجيش الوطني تريث كثيرًا قبل اتخاذ موقفه بالإحجام، بعد ان كان قرر بادئ الامر الدفع بوحدات عسكرية لاسناد المقاتلين القبليين في البيضاء، إلى أن استقر موقفه أخيرا تلقيه معلومات استخباراتية تؤكد تواطؤ آل العواضي مع الانقلابيين الحوثيين للايقاع بالجيش الوطني، حد قوله.

يذكر أن قيادة الأركان العامة في الجيش الوطني، كانت وجهت (قبل ان تتراجع) بنقل عدد من الألوية والوحدات العسكرية في المنطقتين العسكريتين الثالثة والسابقة، لمساندة الشيخ ياسر العواضي وأنصاره بمحافظة البيضاء بعد نشوب توترات مع جماعة الحوثي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com