عين اليمن على جنوب اليمن

عدن تعلن عدم قدرتها على تطبيق الحظر عقب إعلانها مغلقة من قبل حكومة هادي بسبب كورونا

المشهد الجنوبي الأول/ عدن

قال مدير عام مكتب الصحة العامة في مديرية صيرة “كريتر” بعدن الدكتور مروان عبدالمجيد في حديث خاص لعدن تايم انه ليس بمقدورهم تطبيق الحظر في المديرية، مشيرا ان الحظر وتطبيقه يحتاج إلى قرار من كل الجهات العليا للدولة ولشركائها على الأرض.

وبشأن سيارات الاسعاف وحاجة المجمعات الصحية لها، اوضح الدكتور مروان ان مديرية صيرة تمتلك سيارة اسعاف واحدة سلمت لفريق الاستجابة السريعة مؤخرا بتوجيهات مباشرة من المحافظة ومكتب الصحة بعدن.

واضاف: “السيارة تستخدم لنقل فريق الترصد والعينات الماخوذة من المواطنين إلى المختبر المركزي، ولكن نحن نستطيع إخراج سيارة من مركز الطوارئ لنقل اي مريض بكريتر بحسب الاتفاق معهم”.

وحول مجمعات المديرية وهما مجمع القطيع ومجمع الميدان، اوضح مروان: “في السابق كان يوجد لكل مجمع سيارة إسعاف في عام ٢٠١٥ ولكن تم سحبهم إلى جبهات القتال نظرا الحاجة لها، واتمنى ان يكون لكل مجمع صحي سيارة مثل السابق لكن بالإمكانيات المتاحة لايمكن”.

واردف: “بحسب ما وصل لي من مدير عام الطوارئ بأنه سوف يحرك سيارة إسعاف لكل مديرية اضافية لنقل اي مريض، ونحن نحاول نجعل سيارة الاسعاف التي لدى مديرية صيرة تستخدم ايضا للمرضى الآخرين، ونتواصل مع مركز الامل وكذلك مستشفى الجمهورية لنقل مرضى فيروس كورونا”.

وبشأن ما يتردد ان سيارة الاسعاف التي في كريتر يستخدمها مدير صحة صيرة لاستخدامه الشخصي، اكد الدكتور مروان ان السيارة ليست بحوزته ولا يحتاج لاستخدامها كونه لديه سيارة الخاصة وان السيارة تم تسليمها لفريق الاستجابة السريعة ، ساخرا من تلك الاشاعات.

واكد مروان في ختام حديثه انهم في” صدد فتح المجمعات لمدة ٢٤ ساعة، وندعو المواطنين ان يظلوا في منازلهم، كما نحتاج إلى المتطوعين من الأطباء والممرضين والمخبرين، ونؤكد مجددا اننا وفرنا وسائل الحماية الشخصية لكلا المجمعين الصحيين في مديرية صيرة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com