عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة الشرعية تستغل كورونا و تجبر القادمين عبر منفذ الوديعة بدفع 1300 سعودي “وثائق”

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة
اجبرت الحكومة اليمنية كافة العالقين والقادمين من مواطنيها عبر منفذ الوديعة البري بدفع مبلغ 1300 ريال سعودي قيمة فحص PCR الخاص بكورونا.

وقال عدد من المسافرين ان الحكومة اليمنية وعبر سفارتها في الرياض اجبرت كل العالقين الذين يودون العودة لليمن عبر منفذ الوديعة عمل فحص كورونا في احد المختبرات المتخصصة بالاتفاق معها والذي يبلغ قيمته 1300 ريال سعودي.

واضافوا ان اي يمني بحوزته فحص كورونا مجاني من داخل المملكة، لا يقبل فحصه وشهادته، الا اذا كان حاصل على نتيجة الفحص من المختبر المذكور في الصورة بحسب قولهم.

واشاروا ان المملكة تكفلت بدفع تكاليف فحوصات كورونا لكافة مواطنيها والمقيمين فيها، بينما الحكومة اليمنية اجبرت مواطنيها بدفع 1300 من حسابهم الشخصي لفحص انفسهم من مختبر تم الاتفاق معه.

وذهب ناشطون اخرون لاتهام السفارة اليمنية بالرياض، بتقاسم المبالغ المحصلة من كل مواطن قادم الى اليمن مع المختبر المذكور الذي جرى الاتفاق معه بشأن ذلك.

وكانت وثيقة رسمية صادرة عن نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي قبل ايام تتضمن توجيهات لمدير منفذ الوديعة بفتح المنفذ امام العالقين في شرورة بعد استيفاء حصولهم على شهادات تثبت سلامتهم من كورونا

You might also like