عين اليمن على جنوب اليمن

منتسبي الجيش والأمن الجنوبي بعدن يوجهون رسالة قوية من ساحة الإعتصام

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

وجه المتقاعد العسكري الجنوبي عبدالسلام بن سعادين، رسالة من ساحة إعتصام منتسبي هيئة الجيش والأمن الجنوبي أمام مقر التحالف العربي بعدن بعنوان كن رقم إيجابي، الحقوق تنتزع لا توهب”،

ولليوم الرابع على التوالي يواصل منتسبي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي الإعتصام امام مقر التحالف، وذلك للمطالبة بتسليم المرتبات المتوقفة منذ أشهر وإعادة الحقوق والظالم الواقعة عليهم منذ ما بعد الوحدة.

وقال بن سعادين في رسالته : ” منذ تاريخ الأحد 5 يوليو ومنتسبي الهيئة العسكرية العليا معتصمين امام مقر التحالف، حيث ان الحشد في تزايد وكذلك عدد الخيام كل يوم في تزايد والغذاء متوفر وكذلك توجد حمامات بالقرب من مخيم الإعتصام ، في اناس اتوا من شبوة وحضرموت ويافع وابين ولحج والضالع وردفان والصبيحة للمشاركة بالاعتصام رغم بعد المسافات البعض استدان مبلغ المواصلات”.
وأضاف: “شارك في الإعتصام الضرير والمبتور الرجل والمبتور اليد واناس كبار في السن وعندهم أمراض مزمنه ولسان حالهم نحن رقم ايجابي .. شارك في الإعتصام المراءة والنقابات .. حضر للتضامن مع المعتصمين الكثيرين للمؤازرة من كل أطياف المجتمع الجنوبي ومن كل مناطق الجنوب”.
ولفت : “منذ الحرب وبطريقة ممنهجة يتم إستكمال مابدى به نظام صنعاء من إقصاء وتهميش للكوادر الجنوبية ، حيث تفوق تلامذة عفاش عليه بابتكار أساليب جديده ومنها عدم صرف الرواتب المستحقة”.

وعن الاعتصام قال بن سعادين : “ان الإعتصام امام مقر التحالف ينذر بإشعال ثورة جديدة”.

وفي رسالته وجه نداء المتخلفين عن الحضور، وقال : ” نداء للمتخلفين عليهم المشاركة بالاحتشاد ليس فقط لصرف راتب شهر ، وانما صرف كل مستحقاتنا ومنها تسويه رواتب المتقاعدين”.

والأحد الماضي، نفذت قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي التصعيد الاحتجاجي، والذي دشن بوقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر قيادة قوات التحالف بعدن، ليعقب ذلك الاعتصام المفتوح الذي لا يزال قائم حتى اليوم، وأكدت الوقفة في بيانها على عدد من النقاط وذلك على النحو التالي:-
1- صرف المرتبات المتراكمة لاربعة اشهر على التوالي مارس ابريل مايو يونيو لعام 2020م وصرفها فورآ دفعة واحده.

2- صرف كافة مرتبات الثمانية الاشهر المتاخرة من الاعوام السابقة 2016م و 2017م او الاعلان عن جدول واضح وصريح لصرفها .

3- صرف كافة مرتبات المنطقة العسكرية الثانية المتاخرة للعام 2020م والاعوام السابقة .

4- انتظام صرف المرتبات نهاية كل شهر دون مماطلة او تسويف .

5- صرف كافة مرتبات عمال المؤسسات والمرافق المدنية الحكومية وتوفير كافة الخدمات الضرورية ومقومة العيش الكريم للشعب .

6- الانفاذ الفوري لقرارات التسوية للمتقاعدين والمسرحين قسرآ وتسوية اوضاع من لم تشملهم قرارات التسوية السابقة .

7- الاهتمام بشؤون واحوال اسر الشهداء والجرحى من خلال صرف مرتباتهم وتقديم لهم كل اوجة الاهتمام والرعاية نظرآ لتضحياتهم .
8- اعلاء قيم التصالح والتسامح وتمتين جسور الثقة والتعايش الجنوبي بما يحافظ على تماسك النسيج الوطني والاجتماعي الجنوبي .

9-توفير كافة الخدمات الضرورية للشعب وفي مقدمتها الكهرباء والمياة والصرف الصحي وغيرها .

وفي نفس اليوم التقى ممثلين عن الهيئة بقيادة التحالف العربي في عدن، وشرحوا مظالهم، وسلموا قيادة التحالف مذكرة رسمية موجهة لملوك وأمراء وقادة دول التحالف تحمل كافة المظالم والمطالب والمتكرره على مدى 4 سنوات، ومن جانبه أكد القائم بأعمال قيادة قوات التحالف على ترحيبه مؤكداً بأن رسالتكم سنرفعها على الفور للقيادة العليا.

هذا وقد اكد المحتجون على مواصلة احتجاجهم واستمرار التصعيد المتواصل حتى يتم التجاوب وتلبية كافة مطالبهم وفي صدارتها صرف كافة المرتبات.

You might also like