عين اليمن على جنوب اليمن

اللواء الحامدي من قائمة ” خليك في البيت” الى مدير أمن عدن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

عين العميد احمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن ورقى الى رتبة لواء وفقا للقرار الجمهوري الصادر الليلة الماضية..

وظهرت تساؤلات عديدة عن الرجل وسيرته الأمنية وسبب إقالته من منصب مدير أمن حضرموت في العام 2009 وبقاءه في البيت طيلة الفترة الماضية ومن يقف خلف إقالته.

واعتبر مراقبون تعيين الحامدي وترقيته رد إعتبار له كقائد أمني بعد إقالته من قائد المنطقة العسكرية الشرقية التي كانت بمثابة الحاكم العسكري في المحافظة.

وقال مصدر مقرب ان اللواء الحامدي عرض عليه عقب إقالته في عهد الرئيس عفاش مراتب أمنية الا  انه بسبب الوضع المعقد  لم يقبل بها.

ويعيد المشهد الجنوبي الأول نشر ما ورد عن سيرة اللواء احمد الحامدي التي تكشف بجلاء مكانته وتأهيله وتدرجه للوظيفة في المؤسسة الأمنية :

الحامدي الذي ينحدر من محافظة حضرموت، شرقي اليمن، ويعمل مديرا لأمنها منذ العام 2002م، من مواليد 1955م، والتحق بالخدمة العسكرية في فبراير 1971م.

تخرج من كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة عدن عام 1984م بدرجة امتياز، وحاز على الترتيب الأول في الدراسة الجامعية.

التحق الحامدي بدورات قيادات عليا في الاتحاد السوفيتي عام 1988م، ودورة قيادات عليا في مكافحة الإرهاب بالولايات المتحدة الأميركية عام 2005م.

تدرج في عدد من المناصب بوزارة الداخلية، حيث شغل مدير الكادر في وزارة الداخلية عدن من 1984– 1989، ومدير إدارة التدريب- وزارة الداخلية – صنعاء من 1990– 1992.

وفي الفترة من 1992– 1994شغل منصب مدير مكتب الوكيل للشؤون المالية والإدارية، صنعاء، ونائب مدير عام شؤون الأفراد وزارة الداخلية – صنعاء من 1997– 1998، ثم مدير مكتب الوكيل لقطاع التدريب والتأهيل من 1999– 2002م.

وفي 20 مايو 2002م شغل منصب مدير عام أمن محافظة حضرموت وأقيل من منصبه بتوجيهات قائد المنطقة الشرقية العميد محمد علي محسن الذي افتعل له مشاكل أمنية كبيرة لغرض إزاحته من منصبه بسبب تعامله العقلاني مع الاحتجاجات السلمية حينها وعدم قمعها واقعده في البيت منذ 2009م وحل محله العقيد بامشموس.

• تحصل على العديد من الشهادات التقديرية والأوسمة والميداليات العالية وأهمها :
1- ميدالية التفوق العلمي من وزارة التربية , عدن عام 1984م
2- وسام الإنجاز العالي والمبدع من الدرجتين البرونزية والفضية
• ومن خلال عمله بحضرموت مديرا للأمن العام تحصل على العديد من الشهائد التقديرية ورسائل الشكر من المحافظ والمشايخ وأعيان م / حضرموت بالمهجر ومن مدير شركة كنديان نكسن بتروليم .

You might also like