عين اليمن على جنوب اليمن

وقفات احتجاجية في عدن والمكلا

المشهد الجنوبي الأول _ عدن
تستعد مطابع الكتاب المدرسي في عدن والمكلا لتنظيم وقفات احتجاجية في كل من عدن والمكلا احتجاجا لوقف طباعة الكتاب المدرسي.

وأكد صابر فرج رئيس نقابة مؤسسة المطابع في محافظة عدن بأن الوضع يتطلب القيام بوقفات احتجاجية وإرسال رسائل الى الحكومة الشرعية باستمرار طباعة الكتاب المدرسي وعدم القضاء على هذه المؤسسة التي تعتبر من أنجح القطاعات العامة وترعى أكثر من 500 أسرة سيكون مصيرهم مجهولا في حالة توقف المؤسسة عن العمل.

واردف رئيس النقابة قائلا أن توقف الموسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عن استمرارية طباعة الكتاب المدرسي كان بسبب عدم البت من قبل دولة رئيس الوزراء بتحويل مستحقاتها لدى وزارة التربيه والتعليم الى حسابها مبلغ وقدره 2 مليار ريال وكذا عدم اقرار مناقصة المواد الخام الورقيه كعامل اساسي لتوقف الموسئسه وفروع مطابعها عن طباعة الكتاب المدرسي.

ويشار أن الموسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي موسئسه وطنيه حققت نجاحا في الايفاء بكل التزاماتها لوزارة التربيه والتعليم في الظروف الصعبه وتوقف عملها له نتائج وخيمه 500 عامل واسره لعدم صرف الرواتب لفروعها عدن وحضرموت.

وناشد رئيس نقابة عمال مؤسسة المطابع الحكومة بمواصلة العمل بطباعة الكتاب المدرسي وتطوير المؤسسة وليس القضاء عليها وعلى عمالها كما فعل علي عبدالله صالح بالمرافق الناجحه بعدن والعمال بعد حرب ٩٤م لكننا نحن الموظفون ونقولها بصراحة لن نسكت على تدمير المؤسسة مصدر رزق ومعيشة ٥٠٠ عامل وعامله في عدن والمكلا.

من / النعماني ابو شامل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com