عين اليمن على جنوب اليمن

إتفاق الرياض أضر بالقضية الجنوبية..قيادي جنوبي يكشف المستور

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

في اطار السخط الجنوبي على اتفاق الرياض ومن يرعاه والموقعين عليه قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية/عبدالكريم سالم السعدي ، أن اتفاق الرياض التي ترعاه السعودية للتهدئة في الجنوب لم يقدم شيئاً للجنوب وأهله حتى الآن.

وأوضح السعدي في منشور نشره  في صفحته بـ”الفيسبوك” (رياض) اليمن على خُطى (طائف) لبنان !! مايسمى باتفاق الرياض لم يقدم شيئا للجنوب وأهله ولا للقضية الجنوبية فهو الاتفاق الذي لم يظهر فيه أي طرف شمالي بل تم بين طرفين جنوبيين في صورة أكدت حقيقة وجود صراع جنوبي جنوبي !!

واتهم ، السعدي ، أن السعودية تبيع الوهم للجنوبيين بأن قضيتهم وضعت على المسار الدولي ، مشيرا إلى أن اتفاق الرياض أظهر الجنوب ممزقا متفرقا متصارعا والدليل الحضور المتعدد للكيانات الجنوبية والدليل الآخر صراع تقاسم حصة الجنوب من حقائب الوزارة الذي مازال مستمرا حتى اللحظة وهو ما يؤخر إعلان هذه الصفقة حتى اللحظة !!

وأوضح السعدي أن اتفاق الرياض اضّر بالقضية الجنوبية أشد الضرر ولم يخدم سوى مكون الانتقالي الذي التحق بموجبه بالخارطة السياسية اليمنية وبذلك المكسب ضمن الطرف الإقليمي المحرك والصانع لهذا المكون وجود ممثلا له على الساحة اليمنية يتبنى مصالحه وأطماعه في اليمن جنوبا وشمالا !!

وهاجم السعدي ، المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، قائلا أن اتفاق الرياض انتج وكيلا وحاملا لمصالح الإمارات والسعودية في اليمن ، وأن هذا الاتفاق المشبوه قد فتح الباب على مصراعيه لبقية دول الإقليم لفتح فروع سياسية لها في اليمن القادم الذي يُراد له أن يكون نسخة لبنانية جديدة !!!

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com