عين اليمن على جنوب اليمن

خروقات الشرعية مستمرة..متحدث القوات الجنوبية يكشف مستجدات جبهات أبين

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن مستجدات، جبهة أبين، حتى مساء الأربعاء.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك : شنت المليشيات الاخوانية الارهابية في الساعات الماضية من مساء اليوم الأربعاء قصفا مكثفا على مواقع قواتنا الجنوبية بالقطاع الايمن في جبهة شقرة بأبين.

وعن تعاطي القوات المسلحة الجنوبية مع التصعيد الإخواني قال النقيب أن: “قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تطبق اقصى درجات ضبط النفس تعاملت مع هذا التصعيد بقوة وحزم”.

 

وفي وقت سابق اليوم كشف النقيب عن استقدام مليشيات الإخوان لتعزيزات عسكرية وعناصر من القاعدة إلى شقرة قادمة من مأرب والبيضاء.

وقال عبر حسابه على تويتر : “وصلت الى شقرة خلال 24 الساعة الماضية اربع دفعات من التعزيزات العسكرية لمليشيات الاخوان الارهابية قادمة من مارب والبيضاء وتضم المئات من العناصر الارهابية التي غادرت معقلها الرئيس بمنطقة قيفة محافظة البيضاء”.

ولفت : إرتكبت المليشيات الاخوانية خلال الساعات الماضية جملة من الخروقات”.

 

ويأتي هذا التصعيد واستقدام التعزيزات العسكرية، في ظل مواصلة اللجنة العسكرية السعودية المكلفة بالاطلاع عن كثب على تموضع القوات على الأرض وخاصة في جبهة الشيخ سالم وشقرة – لرفع خطة بالاجراءات العملية لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض – جهودها منذ وصولها عدن الخميس الماضي، حيث التقت الإثنين الماضي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الحنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، لمناقشة تنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض.

 

الجدير بالذكر أنه وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com