عين اليمن على جنوب اليمن

بأمر رئاسي..رجل أعمال سعودي يستولي على مساحة شاسعة في أراضي حضرموت وردود أفعال غاضبة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مذكرة رفعها مواطن سعودي الى محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك، طلب فيها تمليكه أرض بسعة ثلاثة مليون وخمسة وستين الف متر مربع في حضرموت.

وتضمنت الوثيقة التي رفعها المواطن السعودي المستثمر “خالد بن ابراهيم النملة” توجيه محافظ محافظة حضرموت الى مسؤول العقارات بمنح النملة الحق في التملك على الأرض بتوجيه من الرئيس “عبدربه منصور هادي” .

وأثارت الوثيقة ردود افعال واسعة بين مختلف رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين عبروا عن غضبهم وإمتعاضهم من السماح بتملك النملة هذه المساحة الشاسعة.

وفي السياق ندد الناشطون بهذا التصرف معتبرين ذلك تعدي على الأراضي اليمنية بتمليك الأجانب اراضي يمينة، وهو الأمر الذي لن يتقبله أي يمني مهما كانت مسؤوليته.

وتساءل بعض الناشطين بإستغراب قولهم اذا كانت الحكومة الشرعية برئيسها سمحت للمواطن السعودي بإمتلاك هذه المساحة من أرض حضرموت ، فكيف اذا طلبت السلطات السعودية أي محافظة لا شك أن حكومتنا الموقرة ستمنهحم ذلك وبسهولة.

وينشط في محافظة حضرموت عدد من الأجانب بعد ان تملكوا أراضي بمسحات كبيرة ، ليقوموا بإستثمارها دون أن يستفيد المواطن أي شيء منها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com