عين اليمن على جنوب اليمن

الطواقم الطبية بعتق يحتجون على تجاوزات المليشيات الاخوانية

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة
استنكرت الكوادر الطبية في شبوة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مقر السلطة المحلية في المحافظة، حملات مليشيا الإخوان التابعة للشرعية للأطباء.

وطالبت بوقف الأسلوب الهمجي والتعسفي للجهات الأمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان، مؤكدين أن واجبها حماية المنشآت الصحية، وليس القيام بتصرفات غير مسؤولة.

يذكر ان م نجل قائد محور عتق عزيزالعتيقي، كان قد اقدم بالتهجم على طاقم طوارئ مستشفى عتق بما فيهم الطبيب المناوب.

وعلى ضوء ذلك واستنكارا للواقعة نظّم طاقم الأطباء في مستشفى عتق مطلع الاسبوع وقفة احتجاجية امام مبنى المستشفى، معلنين تعليق العمل حتى اشعار آخر.

وطالبوا السُلطة في المحافظة بتحمل مسؤوليتها وحمايتهم من هؤلاء البلاطجة، كما طالبوا برد اعتبار لكل من تم التعدي عليهم مساء البارحة.
وفي التفاصيل فقد حضر نجل قائد المحور إلى طوارئ المستشفى في وقت متأخر (11 مساءً)، ودخل للطوارئ بكل عنجهية، مطالباً الطبيب المناوب ان يخرج ليلقي نظرة على مرافقه المريض في سيارته، وبسبب طلب الطبيب ادخال المريض للغرفة لمعاينته بشكل افضل، هاج نجل قائد المحور ليخرج ويعود بعدد من المسلحين ليقتحم قسم الطوارئ مهددا الجميع وممطرهم بسيل من الشتائم.

وفي واقعة مشابهة اختطفت عناصر تنظيم الإخوان التابعة للحكومة اليمنية، خلال مداهمة نفذتها يوم الاثنين على مستشفى عافية التخصصي في مدينة عتق، ثلاثة أطباء يعملون بالمشفى .

و أكدت مصادر بالمستشفى أن عناصر البحث الجنائي الخاضع لتنظيم الإخوان، اختطفت الأطباء بدون أي مسوغ قانوني أو مذكرة استدعاء من النيابة.

ونظمت الكوادر الطبية في المستشفى، منذ قليل، وقفة تضامنية مع زملائهم المختطفين، نددوا خلالها بجرائم تنظيم الإخوان .

وطالبوا بمحاسبة المتورطين في الواقعة، محملين إدارة البحث الجنائي والمحافظ الإخواني المدعو بن عديو المسؤولية.

يذكر أن الأطباء في شبوة يعملون في ظروف وبيئة صحية تفتقر لأبسط متطلبات السلامة، وبدون مرتبات او امتيازات، ويعانون من ضغط كبير نظراً لقلة الكادر الطبي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com