عين اليمن على جنوب اليمن

جماعات الإصلاح الإرهابية تعيد تفجير المساجد والقباب التاريخية في تعز بعد أن تمت تفجيرها في المكلا وأبين

المشهد الجنوبي الأول/تعز

فجرت عدد من الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة والتي تقاتل مع ما تسمى مقاوم تعز عدد من المساجد والقباب الاثرية وسط مدينة تعز مساء الجمعة .
وقال سكان محليون ان مسلحين يتبعون ماتسمى مقاومة تعز على عدد من السيارات وصلوا إلى المنطقة التي يقع بها جامع عبدالهادي السودي وقاموا بتلغيمه قبل ان يفجروه لاحقا حيث دمر التفجير المسجد الاثري وقبة تاريخية تقع إلى جواره .
الجدير ذكره أن تلك العناصر قامت بتفجير القباب والمساجد والمعالم التاريخية أثناء سيطرتها على المكلا وأثناء تواجدها في أبين ولحج بالإضافة الى أنها بشت بعض قبور الأولياء والصالحين كما فعلت حالياً في نبش قبر الولي جمال الدين بمنطقة الصراري بتعز في الأسبوع الماضي .
ورأى ناشطون ومحللون أن تلك الجماعات التي تقوم بنبش القبور وتدمير المساجد في تعز هي جماعات من حزب الإصلاح الإخواني التي هي أساساً التي تحمل نفس المعتقدات والأفكار المتطرفة للتنظيمات الإرهابية الممثلة بالقاعدة وداعش في اليمن كما اعتبر المحللون ان العناصر التي فجرت المساجد ونبشت القبور ودمرت القباب بتعز هي نفسها العناصر التي نفذت تلك العمليات الإرهابية في المكلا وأبين وزنجبار.
الأمر الذي اكده مصورقناة الجزيرة نائف الوافي باعترافه قيام عناصر متطرفة من ما اسماه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقتل وجرح وجرح العشرات من أبناء المنطقة المجاورة لمسجد وقبة عبدالهادي أثناء قيام تلك العناصر بتفجيرها

مصور

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com