عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري يدين قمع المتظاهرين السلمين بالرصاص الحي بالمكلا ويطالب بمعالجة الجرحى

المشهد الجنوبي الأول _ المكلا

أدان مجلس الحراك الثوري في حضرموت الانتهاكات التي تمارسها القوات الأمنية التابعة للمحافظ فرج البحسني وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلمين المطالبين بتوفير الكهرباء والخدمات الأخرى.
واتهم الحراك الثوري ، القوات الأمنية التابعة للمحافظ البحسني بإطلاق النار على المتظاهرين سلميا في المكلا والمطالبين بتوفير الكهرباء ، مشيرة إلى إصابة عدد من المتظاهرين برصاص الأجهزة الأمنية.
وطالب الحراك الثوري بمعاقبة الجنود الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين ومعالجة الجرحى على نفقة السلطات المحلية.
كما طالب البيان بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين على ذمة المظاهرات والفعاليات السلمية وعدم اعتراض الأنشطة النضالية السلمية المختلفة ، وإقالة واستئصال لوبي الفساد والذين هم وراء تدهور الخدمات والقضاء على قطاع الدولة في مجال الكهرباء وهم المستفيدين من التعامل مع الشركات المؤجرة للطاقة ، في إشارة إلى مسؤولي الشرعية.
كما دعا البيان إلى تحرير المشتقات النفطية من الاحتكار وفتح المجال للمناقصات والمنافسة بين التجار ، وإلغاء تعويم العملة وتحديد سعر ثابت لجميع العملات في حضرموت لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى ومراقبة تنفيذ ذلك ، وعمل حافز مالي للمدنيين والعسكريين في حضرموت لمواجهة غلاء المعيشة.

You might also like