عين اليمن على جنوب اليمن

المخلوع صالح : إتفاق صنعاء عزز مشاورات الكويت وتشطير اليمن سيقسم السعودية إلى ثلاثة أشطار

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أكد المخلوع علي عبدالله صالح في خطاب القاه اليوم السبت حول الأوضاع في اليمن والتطورات الخطيرة التي أجرت بينه وبين أنصار الله الحوثيين في صنعاء الخميس الماضي أن عبدربه منصور هادي لا يحمل شرعية حقيقية وأنه لا يمثل اليمنين طالما انه استدعا عدواناً عليهم.
وذكر المخلوع أن السعودية إعتدت على اليمنين وقتلت النساء والأطفال وخربت المنازل ولا زال اليمنين يقدمون لها يد التصالح والتسامح الى الآن.
وقال المخلوع في كلمته “نحن بإسم المؤتمر الشعبي العام وأنصاره واليمنين نقدم يد التصالح والتسامح مع السعودية”
وكما عاد المخلوع الى ماحصل في 1994م حيث اتهم السعودية بالسعي وراء ماسماع بالإنقلاب ووصفه ايضاً بالعدوان من قبل السعودية كما زعم.
وهدد المخلوع دول التحالف بأن اليمن سيصبح مستنقعاً لهم وليس فريسة لهم حسب زعمهم .
وقال ايضاً في خطابه”تريدون تجزأتنا أنتم ستتجزأون قبلنا ’ اليمن زيود وشوافع وسنه ونحن متكاتفين ضد العدوان”
وذكر أيضاً المخلوع أن الإتفاق الذي ابرمه مع أنصارالله”الحوثيين” بتكوين مجلس سياسي معهم يدير الدولة لم يفشل مشاورات الكويت وإنما عززها حسب زعمه.
وذكر أن الغريم الوحيد لليمنين هم السعودية وليست كل دول التحالف حيث وصف بقية دول التحالف أنهم معاونين فقط وليس لهم مصلحة من الحرب
وفيما يخص الدعم الإيراني نفى المخلوع أن يكون هناك أي دعم من إيران والدعم الوحيد في إعلامياً ودعا الإيرانيين الى توقف الدعم الإعلامي وقال أن اليمنين ليسو محتاجين لدعم أحد حسب زعمه.
وفيما يخص القضية الجنوبية ذكر صالح إذا تحول اليمن الى شطرين ستتقسم المملكة العربية السعودية الى ثللاثة أشطار “نجد,جيزان ونجران وعسير,والحجاز” ويعتبر التشطير خطراً على الأمن القومي العربي .
You might also like