عين اليمن على جنوب اليمن

الإنقاذ الجنوبي يدعو الى إجتثاث التواجد السعودي والإماراتي من الجنوب

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

بمناسبة الذكرى ال57 لثورة ال14 من أكتوبر المجيدة دعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الى طرد الامارات والسعودية من الجنوب واصفا اياهم بالمحتل الجديد.

وخرج رئيس المجلس  اللواء ,أحمد محمد قحطان في خطاب ثوري دعا إلى ثورة مماثلة لثورة 14 أكتوبر المجيدة لطرد واجتثاث التواجد السعودي الإماراتي من كل جزر ومدن الجنوب.

وقال قحطان في كلمة بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة 14 اكتوبر المجيدة التي حررت جنوب اليمن المحتل من الاحتلال البريطاني- إن الوضع القائم في الجنوب منذ 6 أعوام في ظل التحالف بقيادة السعودية والإمارات احتلال مكتمل الأركان.

داعيا للانتصار مجدداً لمضمون مبادئ ثورة 14 أكتوبر المجيدة وأهدافها الوطنية الكبرى في مقدمتها تصفية القواعد وجلاء القوات الأجنبية من أرض وبحر وجزر الجنوب دون قيد أو شرط؛ وإعادة توحيد الجنوب؛ وذلك عبر النضال لإخراج الاحتلال السعودي الإماراتي من أرضه والعمل على إنهاء حالة الانقسام والتشظي التي يكرسها فيه، ومن خلال تعزيز هويته الوطنية الجامعة والتاريخية التي مثلتها دولته المستقلة المعلنة في 30 نوفمبر 1967.

وحذر قحطان في كلمته التي حظيت بترحيب مجتمعي واسع من وقائع التطبيع الإماراتي الصهيوني بحسب وصفه , متهما الإمارات بالاشتراك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين- من الشروع في إقامة مراكز عمليات استخباراتية في محافظة أرخبيل سقطرى عقب سيطرة الإمارات عليها عبر أدواتها المحلية في يونيو الماضي وبعد إعلانها اتفاق التطبيع مع تل أبيب منتصف أغسطس الفائت؛ إلى جانب عملها على الترويج للتطبيع في الجنوب، والتهيئة له عبر أدواتها المحلية، مع الكيان الإسرائيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com