عين اليمن على جنوب اليمن

توقيف بالمطارات ومداهمات للشقق.. إخوان اليمن بتركيا يحرضون المخابرات ضد ناشطين مناهضين لهم

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

اتهم الناشط اليمني في مواقع التواصل الاجتماعي جلال الصلاحي إخوان اليمن المتواجدين في تركيا بأنهم بدأو بالعمل على استهداف الناشطين اليمنيين المناهضين لهم المتواجدين أيضاً داخل الأراضي التركية.
جاء ذلك في مقطع فيديو سجله الصلاحي وهو داخل حجز مطار أتاتورك في إسطنبول أمس الأول الجمعة، حيث تم توقيفه في المطار لعدة ساعات بدون سبب فور وصوله قادماً من مطار أديس أبابا ولديه فيزا لمدة ثلاثة أشهر يقول الصلاحي انه لم ينقضِ منها سوى شهر واحد فقط.
وقال المحامي والناشط السياسي اليمني المقيم في نيويورك محمد علي علاو إن توقيف الناشط الصلاحي من قبل السلطات التركية جاء بسبب آرائه ضد تنظيم الإخوان المسلمين، متسائلاً في تغريدة على حسابه بتويتر “يثبت ذلك ضيقهم من أي صاحب رأي فكيف سيحكموا بلدان العرب؟”.
في سياق متصل كشف التكتل الوطني للسلام، اليوم الاثنين، عن اقتحام القوات التركية شقة رئيس دائرته السياسية الدكتور محمد الصباحي والذي يتلقى العلاج في العاصمة اسطنبول.
وحسب التكتل فإن الشرطة التركية استخدمت مدرعات وسيارات شرطة لتطويق الشقة، وأنه جرى اقتحامها والعبث بمحتوياتها.
وفي اتهام مبطن لوقوف حزب الإصلاح وقياداته المتواجدة في تركيا خلف استهداف الناشطين المناهضين للإصلاح من اليمنيين المتواجدين بتركيا، ألمح التكتل في بيان إدانة حصل المشهد الجنوبي الأول على نسخة منه إلى تورط الإصلاح في تدبير الاستهداف ضد الصباحي، مشيراً إلى أن الصباحي كان قد التقى بالمبعوث الأممي إلى اليمن وناقش معه رؤية التكتل للسلام في اليمن مما دفع أطرافاً لم يسمها التكتل لاتهامه بالعمالة لإسرائيل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com