عين اليمن على جنوب اليمن

مخاوف سعودية من تنفيذ تهديدات الرئيس الأمريكي الجديد بمحاسبة الأمير محمد بن سلمان

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

جاء فوز المرشح الديمقراطي جون بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب الرئيس السابق لامريكا ليشكل صدمة كبيرة لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن بعد أن أعلن بايدن بأنه سيحاسب المتورطين في الحرب على اليمن.

وأفادت مصادر دبلوماسية بالعاصمة السعودية الرياض عن حالة ارتباك شديد تشهدها المملكة جراء إعلان وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح الديمقراطي بايدن بسباق البيت الأبيض لا سيما بعد تهديد بايدن بمحاسبة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان .

ولفتت المصادر إلى أن بايدن والذي يستعد لدخول البيت الأبيض في يناير المقبل 2021م عند تسلمه السلطة سيضع الموقف السياسي للسعودية والامارات شريكي التحالف في حربهما على اليمن منذ 26 مارس 2015م في موقف شديد الحرج والصعوبة في ظل تصميم بايدن على إيقاف الحرب على اليمن ومحاسبة المتورطين في عمليات القتل ضد اليمنيين.

ويبدوا أن حالة من المترقب المصحوب بالحذر في أروقة الساسة لدى قيادات التحالف عقب الصدمة التي تعرضوا لها اثر إعلان فوز المرشح الديمقراطي بسباق الانتخابات الرئاسية الامريكية ومدى تنفيذه لتهديده بمحاسبة المتورطين في حربهم على اليمن.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت قبل دقائق فوز المرشح الديمقراطي جن بايدن بالانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الامريكية على المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب ليصبح بايدن الرئيس الـ 46 لامريكا .

You might also like