عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يدفع ب600 مقاتل الى أبين واتهامات للسعودية بعدم رغبتها في تنفيذ اتفاق الرياض

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

دفعت قيادات المجلس الإنتقالي في عدن بتعزيزات كبيرة الى جبهتي الطرية والشيخ سالم لصد هجمات مليشيا الشرعية الخارقة لاتفاق الرياض.

مصادر مطلعة اكدت ان الانتقالي دفع بقوة عسكرية قوامها 600 مقاتل الى الطرية والشيخ عثمان مع عدد من الاليات والمدرعات.

وعجزت السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ابرم بين الطرفين منذ عام واكثر وسط اتهامات لها بدعم الطرفين بالمال والسلاح

وقال مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي منصور الوليدي في تعليق نشره انه بمقدور دول عاصفة الحزم بما تمتلكه من تفويض دولي ومن ثقل سياسي واقتصادي وعسكري بقيادة الشقيقة الكبرى التي تستضيف عاصمتها الرياض منذ اكثر من عام ، قيادة طرفي النزاع ، الشرعي والانتقالي ، شريكي تحالف عاصفة الحزم الموقعة على اتفاق الرياض الذي اول بنوده وقف اطلاق النار بين الطرفين في حرب أبين ، وأن توقف والى الابد اطلاق النار فورا في أبين بين حليفيها وشريكيها أن ارادت ذلك وفي سويعات معدودة.

 

وأكد العميد الوليدي أن توقف الحرب سيتوقف معها نزيف دم الابرياء ، أن كانت حريصة عليه وصادقة مع شريكيها وعلى اعتبارها ازمة عارضة وخلاف داخلي بين طرفين شريكين في تحالف عاصفة الحزم ، ولا تحتاج الى قرارات دولية واستوكهولم 1 و 2 على غرار ما جرى بشأن وقف اطلاق النار في الحديدة بين النظام الشرعي وانصار الله الحوثيين ؟!

 

ولفت العميد الوليدي : لا اظن أن تعثر اتفاق الرياض الذي وقع قبل اكثر من عام بين وفدي الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يحتاج الى التدويل ومصفوفة قرارات دولية واستوكهولم 1 و 2

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com