عين اليمن على جنوب اليمن

عبدالله غراب مراسل قناة الBBC Arabic يزيف الحقائق ويظهر الفتنة

بي بي سي معارك المنصورة بين الحراك وأمن هادي
بي بي سي معارك المنصورة بين الحراك وأمن هادي

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
وصفت قناة البي بي سي عربي BBC Arabicالإشتباكات التي دارت أمس السبت بين عناصر من تنظيم القاعدة وعناصر من المقاومة الجنوبية بأنها معارك جرتبسبب انشقاقات بين الصف الجنوبي حيث ذكرت أن المعارك كانت بين عناصر الحراك وعناصر ينتمون الى الأمن التابع لهادي وشلته

وذكرت القناة أن سقوط مالا يقل عن 15 من عناصر الحراك قتلا ,وتدمير عربات ومدرعات كانت بقبضتهم
واستمدت القناة معلوماتها المغلوطة من مراسلها في صنعاء عبدالله غراب المنتمي لحزب الإصلاح الحاقد على الجنوب وأرضه

هذا وقد رد ناشطون وإعلاميون على الكذب الذي إختلقه عبدبالله غراب وفضحو الفتنة التي يسعى لها حيث رد الإعلامي المتميز بسام القاضي على قناة البي بي سي عربي BBC Arabic في رسالة للقناة نشرتها وسائل الإعلام قائلاً:

الأخوة الكرام في صرح بي بي سي العريق يسوءنا ابلاغكم أن الخبر المنشور بتاريخ اليوم الأحد الموافق 13 مارس 2016م والمنشور تحت عنوان (قتلى ومصابون في معارك شرسة في مدينة عدن جنوبي اليمن) حمل خطاً فادحاً نستنكر أن تقع فيه أعرق مدرسة اعلامية في العالم !! إذ قام مراسلكم بمدكم بمعلومات مغلوطة ومخزية في آن واحد ونجملها في سطور مقتبسة من الموضوع المنشور لدى موقعكم في النقاط التالية:
1- أكدت مصادر أمنية في اليمن أن خمسة عشر مسلحا ينتمون “للحراك الجنوبي” قتلوا في اشتباكات عنيفة بين “مسلحين من الحراك الجنوبي” وقوات الأمن التابعة للحكومة اليمنية في حي المنصورة في مدينة عدن.
2- تعزيزات عسكرية دفعت بها “فصائل مسلحة مساندة للحراك الجنوبي، المطالب بانفصال الجنوب”، اتجهت من محافظة لحج المجاورة لإسناد المسلحين في عدن
3- وقالت مصادر أمنية وأخرى في مكتب محافظ عدن لبي بي سي إن قوات الأمن نشرت نقاط تفتيش جديدة لمنع دخول “مسلحين تابعين للحراك الجنوبي” الى حي المنصورة.
4- وتتهم الحكومة اليمنية “فصائل مسلحة تنتمي للحراك الجنوبي الانفصالي” بنشر الفوضى في مدينة عدن.
5- وتنفي فصائل الحراك الجنوبي الانفصالية تلك الاتهامات وتقول “إنها تقوم بما يجب عليها” سعيا لتحقيق هدفها الرئيسي في تحقيق انفصال ما تسميه بالجنوب العربي عن شمال اليمن.
6- سجلت “منظمات حقوقية يمنية” مستقلة عمليات اعتقال وإعدام شنقا أو رميا بالرصاص خلال الأسابيع الماضية “لمواطنين شماليين” في مدينة عدن على يد “مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي الانفصالي المتشدد” بحسب تلك المنظمات.
رد تحليلي بسيط:
1- تكرار مصطلح “مسلحين من الحراك الجنوبي” يوضح رغبة الكاتب في تأكيد استهداف الحراك الجنوبي لتشويهه ولصق صفة الارهاب لثورة شعبية عظيمة ناضل فيها شعب الجنوب سلمياً لسنوات متتالية وقدم فيها شهداء وجرحى
2- مصطلح فصائل مسلحة “مساندة” للحراك تنفي التأكيد السابق بأن الفصائل المسلحة تابعة للحراك الجنوبي وهو ما يكشف كذب الكاتب وسوء النية في الطرح!
3- من المستحيل أن تصرح مصادر أمنية في عدن ومكتب محافظ عدن بخبر يحمل مصطلح ” مسلحين تابعين للحراك الجنوبي” لأن ببساطة أفراد الأمن والجيش في عدن هم من الحراك الجنوبي ومن أبناء هذه الثورة الشريفة والعامة من أفراد شعب الجنوب في الداخل وخاصة في عدن يعلم علم اليقين أن الأمن والجيش والذي ينتمي أفراده للحراك الجنوبي يحارب الارهاب وتحديداً التنظيمات الارهابية كالقاعدة و داعش.
4- اضافة كلمة الانفصالي إلى مصطلح ” فصائل مسلحة تنتمي للحراك الجنوبي” توضح سبب كتابة الخبر في هذه الصياغة المغلوطة ونطالب هنا بنشر نص الاتهام الذي يدعي المراسل أن الحكومة اليمنية وممثلة بعبد ربه منصور وخالد بحاح قامت بتوجيهه إلى الحراك الجنوبي!! والسؤال اذا كانت تتهم الحراك الجنوبي بنشر الفوضى كيف قامت بتعيين كل من محافظي عدن ولحج ومديري أمن عدن ولحج وهم قادة في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ؟!
5- مصطلح “فصائل الحراك الجنوبي الانفصالية” يؤكد تعمد المراسل الربط بين الارهاب ومطالبة شعب بحق مشروع في تقرير مصيره لهدف وحيد هو تشويه الحراك الجنوبي .
6- اليمنيون الشماليون متواجدون في شوارع عدن وأسواقها سواء باعة جائلين أو غيره فإذا كانت تُمارس ضدهم اعدامات كما أشار المراسل لماذا لم يفروا ويتركوا تجارتهم في عدن ؟!! ونتوقف عند اضافة كلمة “المتشدد” لمصطلح ” الحراك الجنوبي الانفصالي” !!!
الأساتذة المخضرمون والزملاء الأعزاء في BBC بإختصار شديد:
نخلص إلى أن صياغة الخبر المنشور لدى موقعكم الموقر يكشف للقارئ:
1- تحامل عدائي واضح من قبل مراسلكم للحراك الجنوبي رمز الثورة الشعبية لشعب الجنوب ومحاولة تشويهه بتعمد !!
أو
2- تعاطف المراسل مع التنظيمات الارهابية وعدم تسميتها بمسمياتها المعروفة عالمياً سواء القاعدة أو داعش!!
أو كلا النقطتين معاً !!
الأخوة الكرام :
المعركة الدائرة في عدن بين الحراك الجنوبي بأفراده المنتمين للأمن والجيش مدعومين من التحالف العربي وبين الارهاب وأفراده المنتمين للقاعدة وداعش والمدعومين من قادة أحزاب يمنية معروفة بتوجهاتها !!

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com