عين اليمن على جنوب اليمن

المجلس الانتقالي يصر على نشر تشكيلاته المسلحة في #شبوة مقابل السماح بدخول قوات الأمن التابعة للحكومة إلى #أبين

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات
قال مصدر أمني إن المجلس الانتقالي الجنوبي يواصل رفضه لعملية دخول قوات الأمن الرسمية إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي البلاد، قبل دخول تشكيلات مسلحة تابعة له إلى محافظة شبوة المجاورة.

المصدر الأمني أفاد، أن المجلس الانتقالي الجنوبي عبر قوات الحزام الأمني اشترط دخول ما يعرف بقوات النخبة الشبوانية إلى عتق ومديريات محافظة شبوة والانتشار فيها مقابل السماح بدخول قوات الأمن العام والخاص والشرطة العسكرية إلى مدينة زنجبار.

وقال المصدر إن خلافاً يتسبب به إصرار الانتقالي على ربط الانتشار الأمني في أبين وعدن بإيجاد نفوذ لتشكيلاته المسلحة في شبوة ويجعله شرطاً لتطبيق الملحق العسكري والأمني لاتفاق الرياض، إذ تريد اللجنة السعودية الانتهاء من عملية الانتشار الأمني وتطبيق الملحقين العسكري والأمني في عدن وأبين قبل مناقشة الوضع في محافظة شبوة.

وعلى صعيد متصل قال مصدر عسكري إن قوة إضافية من اللواء الأول حماية رئاسية من المرجح أن تدخل إلى عدن برفقة قوات من التحالف خلال الساعات القادمة لكنه أشار في الأثناء إلى أن المجلس الانتقالي يرفض أيضا دخول هذه القوات بعتادها العسكري دون تأكيد ما إذا كانت هذه القوات ستدخل بالفعل إلى عدن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com