عين اليمن على جنوب اليمن

مسلحو التكفيري “الحجوري” يقتحمون مدرسة بيافع بسبب كلمة في الطابور الصباحي

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

قالت مصادر مطلعة بيافع ان مسلحين من أتباع الشيخ الشمالي “الحجوري” الذي تدعمه السعودية لنشر السلفية في الجنوب أقتحموا أحدى مدارس منطقة ضول في مشألة بيافع محافظة لحج بحثاً عن معلم وجه كلمة إرشادية لأبناءه الطلاب في الطابور الصباحي المدرسي.

 

وقالت المصادر أنه في الطابور الصباحي لاحد مدارس وادي ضول بمشألة في مديرية المفلحي قام احد المعلمين بتوعية الطلاب من خطر الجماعات الإرهابية المتطرفة كالقاعدة وداعش وتنبيه الطلاب من خطرها على الفرد والمجتمع والبلد وحث الطلاب على عدم الانتساب لهذه الجماعات التي تسمم افكار النشىء وتحشو عقولهم بافكار ارهابية متطرفة لا علاقة لها بالدين والكتاب والسنة.

 

وأضافت المصادر أنه نتيجة لهذا الخطاب الذي ألقاه المعلم في الطابور الصباحي المدرسي الذي أعتبره اتباع الشيخ الشمالي “الحجوري” ممن يتقمصون ثوب السلفية تحريض مباشر عليهم، فقاموا بشن إقتحام مسلح حيث أرتدوا الجعب واخذوا اسلحتهم متوجهين الى المدرسة وأنتهكوا الحرم المدرسي شاهرين أسلحتهم وتهجموا على المعلمين متوعدين بتأديب هذا المعلم الذي يتطاول على الإرهاب والمتطرفين.

 

من ناحية اخرى وعلى نفس السياق أفاد مصدر عسكري في مديرية المفلحي بيافع محافظة لحج بانهم تلقوا أوامر مباشرة من نائب الرئيس الارهابي علي محسن الاحمر تفيد بعدم إعتراض اتباع الشيخ الشمالي “الحجوري” في مناطقهم وتسهيل مهامهم وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم لانشاء مركز متطرف في منطقة الفرش في مشالة بيافع.

 

وكانت أتباع الشيخ الشمالي الحجوري يخططون لفتح مركز ديني متطرف في منطقة الفرش الوعرة “مسقط رأس القائد أبو اليمامة” وتم ايقاف انشائه من قبل الاهالي والمجلس الانتقالي الجنوبي في يافع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com