عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطون يعرون الرئيس هادي..وثيقة تكشف فساد سابق للنائب العام الجديد

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

تتكشف فساد الرئيس هادي ومسؤوليه للعلن حيث كشفت وثيقة رسمية صادرة من قيادة شرطة محافظة البيضاء في حكومة هادي، عام 2018 عن حقيقة الرجل الذي أصدر الرئيس هادي قراراً بتعيينه نائباً عاماً خلفاً للنائب العام السابق علي الأعوش.

وكشفت الوثيقة التي تداولها ناشطون موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن احمد الموساي والذي كان يشغل منصب وكيل وزارة الداخلية بحكومة هادي، نهب مرتبات منتسبي وحدات وزارة الداخلية والشرطة في محافظة البيضاء لشهر ديسمبر من عام 2016.

حيث تؤكد الوثيقة الموجهة إلى مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية من مدير عام شرطة البيضاء بأن وكيل الوزارة احمد الموساي استلم مرتبات شهر ديسمبر 2016 الخاصة بشرطة البيضاء وبمبلغ 189 مليون ريال والمخصصة لـ(2314) ضابط وفرد وجندي من منتسبي الداخلية والشرطة، كما تؤكد الوثيقة أن الموساي لم يصرف من المبلغ الذي استلمه ريالاً واحداً حتى تاريخ الوثيقة في ديسمبر 2018.

الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا الموساي بالكشف عن مصير الملايين التي استلمها واختفت ولم تُصرف مرتبات منتسبي الداخلية في البيضاء لذلك الشهر، مطالبين الموساي توضيح مصير تلك الأموال قبل استلام منصبه الجديد كنائب عام.

كما تساءل الناشطون عن كيفية تعيين هادي لشخصية متهمة باللصوصية والسرقة من المال في منصب خطير ومهم كمنصب النائب العام.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com