عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل تعرض حافلة للنقل الدولي لهجوم مسلح غرب أحور

المشهد الجنوبي الأول _ أبين
تعرضت حافلة للنقل الدولي ( واصل ) لاطلاق نار من قبل مسلحين غرب مدينة احور بمحافظة ابين

وقال مسافرون ان مسلحين اطلقوا وابل من الاعيرة النارية غرب مدينة احور فجر اليوم على الحافلة التي كانت قادمة من مدينة المكلا في طريقها الى العاصمة عدن ما ادى الى اصابة شاب بطلقه نارية استقرت تحت القلب فيما جرح اخرون جرى تدافع المسافرين بداخل الباص الذي اعطب على الفور اثر استهداف ميكنة الحافلة بالاضافة الى تهشم نوافذ الباص الزجاجية.

وقال مصدر طبي في مشفى احور الحكومي ل( عدن تايم ) ان المشفى استقبل حالة مصاب جرح اثر استهداف حافلة للنقل الدولي غرب احور.

واضاف المصدر انه تم اجرى الاسعافات الاولية للشاب المصاب والذي نقل على الى مشفى اطباء بلا حدود بالعاصمة عدن فيما اعطيت مسكنات ومهدئات لبعض ركاب الحافلة.

وبحسب سكان محليين في بلدة احور 207 كم شرق العاصمة عدن ان الحافلة اعطبت وتم اصلاح بعض الاعطال فيها واستمرت في المسير نحو مدينة عدن عدن عند الخامسة صباح اليوم الاثنين.

وفشلت السلطات المحلية والعسكرية والامنية والقبلية في بلدة احور الساحلية التي تتوسط مدن عدن المكلاء وتقع على الطريق الساحلي الدولي من ضبط ايقاع الامور وايقاف ظواهر القتل والتقطع للمسافرين الامنين ونهب كل مايملكونه بالاضافة الى انتشار المخدرات التي يتم تهريبها عبر سواحل احور الجنوبية.

سكان محليون باحور عزوا فشل السلطات المحلية والعسكرية والامنية والقبلية في احور من ايقاف نزيف تلك الظواهر الى ضعفور تلك الاجهزة في توفير وسائل الامان للمسافرين ولمرتادي سوق احور.

وهو ما يعزز انتقال المسافرين الى استخدام خطوط طرق سير اكثر امانا تمر في بلدات مجاورة لمدينة احور وهو مايعني ان الطريق الساحلي الدولي عدن احور المكلا سيخلو من المركبات والمسافرين مما قد يؤديرالى عزل البلدة التي تقع على خليج والبحر العربي بسبب استفحال ظواهر القتل والتقطع

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com