عين اليمن على جنوب اليمن

لفرض إتاوات…بن معيلي” يتقطع لقواطر وقود كهرباء شبوة في شقرة

المشهد الجنوبي الأول _ شقرة

احتجز قائد اللواء الأول حرس رئاسي الموالي لميليشيا الإخوان اليمنية الإرهابية سعيد صالح بن معيلي قواطر محروقات كهرباء محافظة شبوة في مديرية شقرة بمحافظة أبين، على خلفية توقف ارسال لهُ مخصص ضرائب المحافظة.

 

وذكرت مصادر محلية لـ«شبوة حرة» ان سعيد بن معيلي يحتجز منذ اربعه ايام في شقرة قواطر مادة الديزل المخصصة لمحطة كهرباء #شبوة مقدمة من الحكومة وأثناء قدومها من العاصمة #عدن.

 

واكدت المصادر عن وجود خلافات بين السلطة المحلية لميليشيا الإخوان وبن معيلي حول ايقاف مخصص ضرائب شبوة الاسبوع الماضي والذي يقدر بـ 7 مليون ريال، والمعتمد منذ عام من قبل قائد الإخوان محمد صالح عديو للميليشيا التي تقاتل أهالي شقرة والقوات المسلحة الجنوبية.

 

كما كشف مصدر موثوق لـ«شبوة حرة» على قيام سلطة الميليشيا المحتلة للمحافظة بأبلاغ سعيد بن معيلي بأن ايقاف المخصص إجراء مؤقت، إلى حين الانتهاء من تشكيل لواء حماية ميناء قناء وتجهيز دفعتين عسكرية جديدة لقوات الأمن الخاصة، وسيعود إرسال المخصص كالمعتاد.

 

واشار المصدر إلى وجود إصرار من قبل بن معيلي على عدم الإفراج عن القواطر حتى إعادة إرسال المخصص إليه في شقرة الذي تحشد الميليشيا فيها عناصرها الإرهابية، وتحاول عدد من شخصيات الإخوان إنهاء الأزمة بالموافقة على طلب سعيد بن معيلي، وسوف تقوم سلطة الإخوان مساء اليوم بأخذ قاطرة ديزل سُلفه من احد التجار لمحطة الكهرباء.

 

وتعيش محافظة شبوة المحتلة منذ قرابه الاسبوع في ظلام دامس جراء انقطاع التيار الكهربائي على عموم المحافظة نتيجة نفاذ مادة الديزل وسط صمت رهيب من إعلامي الميليشيا الإخوانية، وتأخرت عودة التيار الكهربائي بسبب أحتجاز القواطر في شقرة من قبل بن معيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com