عين اليمن على جنوب اليمن

رداً على الانتقالي: تحرير الجنوب لا يمر عبر الصهاينة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

تلقى المجلس الانتقالي الجنوبي وعلى رأسه عيدروس الزبيدي ردوداً قاسية من مختلف المكونات المجتمعية والسياسية والتنظيمات والأحزاب والمكونات القبلية والشخصيات السياسية والحقوقية المعروفة في الجنوب إزاء التصريحات التي وصفت بـ”الكارثية” التي أطلقها عيدروس الزبيدي على قناة روسيا اليوم بشأن تطبيع المجلس الانتقالي للعلاقات مع إسرائيل وترحيبهم بالتطبيع مع الكيان بعد أن يتم استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.
وكان من الردود التي قوبلت بها تصريحات الزبيدي الأخيرة، ما قاله الناشط الحقوقي والسياسي زياد العكبري والذي قال في منشور على حسابه بالفيس بوك أن “تحرير الجنوب لا يمر عبر الصهاينة”، مضيفاً أن القضية الفلسطينية هي قضية إسلامية وعربية بامتياز وأن التفريط بها هو تفريط بالعروبة والإسلام والرجولة.

وعلق العكبري على تصريحات الزبيدي بالقول إن المتصهينين مغتصبين للأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، في إشارة استنكار على إعلان الزبيدي استعداد الانتقالي التطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر العكبري ما جاء في تصريحات الزبيدي بأنها “خنوع وميوعة بعينها”، مؤكداً بأن شعب الجنوب هم أهل حق ومطلبهم باستعادة دولتهم مطلب حق وأن هذا المطلب لا يجب أن يتم أخذه من قبل أهل الباطل، في إشارة إلى الكيان الصهيوني، واصفاً المجلس الانتقالي بأنه “مهزلة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com