عين اليمن على جنوب اليمن

#قبائل_يافع تستنكر تطبيع الإنتقالي:  الجنوب ليس مطية للبيع في سوق النخاسة والمتاجرة بقضايا الأمة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

بعد فضيحة عيدروس الزبيدي بالتطبيع مع إسرائيل عبرت قبائل يافع كبرى القبائل اليمنية بمحافظة لحج  عن رفضها واستنكارها للترحيب العلني الذي اطلقه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالتطبيع مع تل أبيب عبر قناة روسيا اليوم .

وقالت قبائل يافع في بيان صادر عنها اليوم الخميس، إن قبائل يافع الأبية والتي خاضت حرب التحرير ضد الاستعمار البريطاني البغيض وقدمت خيرة رجالها وشبابها في سبيل تحرير الجنوب وظلت لعقود ترفع شعار القدس كقضية تهم الأمة العربية والإسلامية لن تكون مطية لكل من يدعي الوصاية على أبناء الجنوب ليبيعهم في مزاد النخاسة والمتاجرة بقضايا الأمة”.

وأعرب البيان عن إدانته واستنكاره الصريح لتلك التصريحات التي لا تمت لأبناء الجنوب بأي صلة بل كشفت نوايا من يدعون زيفا الدفاع عن القضية الجنوبية لتتضح الحقائق بأنهم مجرد متاجرين بهموم الجنوب وتطلعات أبناء الجنوب.

ولفت البيان إلى ضرورة رفض تصريحات الزبيدي من كل قبائل الجنوب وإعلانها بوضوح مشيرا إلى أن تلك التصريحات لا تعبر عن أبناء الجنوب وتمثلهم.

وطالب البيان عيدروس الزبيدي بتقديم الاعتذار لكافة أبناء الجنوب خاصة وللشعبين اليمني والفلسطيني عامة ما لم فإن قبائل يافع سيكون لها موقف تجاه رئيس المجلس وكل القيادات التي ستسير على ذات المنوال.

وثمنت قبائل يافع تضحيات الشعب الفلسطيني في سبيل الدفاع عن كرامتهم وأرضهم وعرضهم لعقود من الزمن مقدمين مئات الألف من الشهداء والمعتقلين.

مستنكرين هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع إسرائيل وما ترتكبه من انتهاكات جسيمة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمتاجرة بالقضية الفلسطينية.

You might also like