عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تستمر في مخطط اغراق حضرموت بفوضى الطائفية

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

تستمر مخططات السعودية لاغراق الجنوب بفوضى الطائفية وضرب النسيج الإجتماعي حيث ، اقدمت عناصر سلفية مُتطرفة مدعومة سعوديا اليوم بالاعتداء على إحدى أبرز الزوايا الصوفية في مديرية تريم بمحافظة حضرموت.

ووفقا لمصادر محلية فان عناصر سلفية متطرفة ممولة من السعودية في منطقة القطن بأطراف مدينة تريم اقتحمت “زاوية السبير” التاريخية بمنطقة الفجير في ضواحي تريم، وعبثت بمحتوياتها على مرأى ومسمع من رجال الأمن في المديرية.

وفيما يعد الاعتداء على احد زوايا الصوفية في حضرموت مؤشر خطير يدل على توجة السعودية لتدمير كافة زوايا الصوفية التي التزمت الحياد في الحرب ورفضت الموالاه للتحالف، فإن الاعتداء أثار سخط شعبي عارم حيث ندّد الأهالي بصمت الجهات الأمنية وتجاهلها لتحركات العناصر المتطرفة والاعتداءات التي تقوم بها ضد الأهالي في وادي حضرموت، والتي تقع تحت سيطرة المنطقة العسكرية الأولى الموالية لقوات هادي.

وتُعتبر زاوية “السبير” مكان ميلاد الحبيب عبدالله بن علوي الحداد (1634- 1720)، أحد أقطاب المذهب الشافعي ورمز من رموز حضرموت التاريخية، وله مؤلفات عديدة منها “عقيدة أهل الإسلام”، و”النفائس العلوية في المسائل الصوفية ..

ويعد الاعتداء على الزواية الصوفيه أولى الاعتداءات التي تقف خلفها السعودية بهدف اغراق وادي حضرموت بفتنه طائفية دموية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com