عين اليمن على جنوب اليمن

عشرات المعلمين ينظمون وقفة احتجاجية ضد فساد وعود سلطة #شبوة الإخوانية

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

شهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة الاحد وقفه احتجاجية شارك فيها العشرات من المعلمين المنادين بحقوقهم المشروعة والتي ترفض سلطات المحافظة صرفها تحت مبررات واهية.

 

وتجمع العشرات من المعلمين أمام مقر السلطة المحلية في عتق رافعين الشعارات واللافتات المطالبة بتنفيذ متطلباتهم الحقوقية المشروعية ، رافضين الوعود الكاذبة التي تقدمها سلطة الإخوان لهم بين الحين والأخرى لكبح جماع الاحتجاجات التي ينفذها المعلمين والتربويين في المحافظة.

 

ويطالب المعلمون والمعلمات في محافظة شبوة، بهيكلة الأجور وإقرار العلاوات السنوية وصرف بدل غلاء المعيشة، رافضين عمليات الاستقطاعات غير القانونية التي تمارس بحقهم.

 

ووجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اتهمات لقيادة السلطة المحلية الموالية للإخوان بتجاهل مطالبهم الحقوقية ورفض تنفيذ الوعود السابقة التي قدمت لهم بشأن تنفيذ المطالب التي رفعونها خلال الاحتجاجات السابقة.

 

ورفع المعلمون المحتجون لافتات كتب عليها عبارات منها (الراتب لا يكفي لعائلتي) و(نموت جوعًا والثروات تجري تحت أقدامنا)، مشددين على ضرورة تسوية أوضاع المتعاقدين، وإقرار التأمين الصحي والطبي للمعلمين.

 

وتأتي الاحتجاجات في الوقت التي تقوم به سلطة الإخوان في شبوة بنهب ثروات المحافظة خصوصا القطاع النفطي وتسخيرها لمصالح الخاصة وأجندتهم التخريبية في الوقت الذي يتم في المحافظة الغنية بالنفط حرمان الموظفين والمواطنين من أبسط حقوقهم.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com