عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي في الانتقالي يتهم مسؤولين في الشرعية بالضلوع خلف استهداف قيادات الدعم والإسناد بعدن

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

اتهم عضو وفد التفاوض في المجلس الانتقالي الجنوبي، أنيس الشرفي، مسؤولين في الشرعية يملكون صلاحيات اكبر من الرئيس هادي بالوقوف خلف استهداف قيادات الحزام الأمني أمس الخميس بعدن

وقال الشرفي في تغريدات له: ‏”الإرهاب والغدر والمفخخات نهج استمرأت عليه قوى نظام صنعاء، وأداة سبق لهم استخدامها ضد قيادات الجنوب منذ 1990م، إذ أن تلك القوى تمارس الإرهاب السياسي ضد قيادات الجنوب، تحت راية القاعدة وداعش، اللتان استطاعت تلك القوى استخدامهما كورقة لتصفية خصومهم من الجنوبيين”.

وأضاف في تغريدة ثانية : ‏”خسر الجنوب آلاف القيادات العسكرية والأمنية والسياسية جراء إرهابهم، وجميعها يقيد ضد مجهول، ويوجه الاتهام للقاعدة وداعش، فيما أنهما مجرد أدوات يوجههما ساسة معروفين بإرهابهم واراتباطاتهم بعناصر الإرهاب، ومع ذلك يحوزون مناصب عليا ويملكون صلاحيات أعلى من الرئيس”.
ولفت في تغريدة ثالثة : ‏”وما محاولة استهداف قائد قوات الدعم والاسناد العميد الوالي وأركانها العميد المشوشي، إلا تأكيداً على ذلك النهج الذي لن يوقفه سوى استعادة دولة الجنوب وبناء مؤسسة أمنية قادرة على استئصال أدواتهم”.
وختم تغريدته : “عزاؤنا لأسر الشهداء، ودعواتنا بالشفاء للجرحى، وحمداً لله على سلامة قيادة الدعم والإسناد”.

ويأتي تعليق الشرفي عقب يوم من تفجير إرهابي استهدف موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي، صباح اليوم، بعبوة ناسفة اثناء مرور موكبهم بمدينة الشعب بالعاصمة عدن.
ونجا القائدان الوالي والمشوشي، من الحادث الإرهابي بأعجوبة، فيما استشهد جنديان ومواطن، وجرح 15آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com