عين اليمن على جنوب اليمن

القوات الجنوبية بمارب تتعرض لضربتين موجعتين إحداها بطيران التحالف

المشهد الجنوبي الاول _ خاص

كشفت مصادر عسكرية موثوقة تعرض مقاتلي الجنوب الذين دفع بهم الإصلاح للقتال في مارب شرق اليمن نيابة عنه ضد قوات الحوثي، لمقتلة كبيرة إثر هجوم كبير شنته قوات صنعاء على الأجزاء المتبقية تحت سيطرة التحالف بجبهة الكسارة شمال غرب مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن قوات التحالف خسرت ٢٠ فرداً من مقاتليها الجنوبيين السلفيين في الكسارة اثر الهجوم الذي شنه الحوثيون اليوم الجمعة، كما جرح العشرات منهم وتم اسعافهم إلى المستشفى الميداني.

كما كشفت المصادر أيضاً أن طيران التحالف استهدف بالخطأ المقاتلين الجنوبيين بجبهة الكسارة.

وقالت المصادر العسكرية التابعة لقوات هادي أن غارة جوية لطيران التحالف استهدفت بالخطأ مقاتلي الجنوب ما أدى لمقتل ١٢ فرداً منهم وإصابة آخرين.

ولفتت المصادر العسكرية أن الجرحى من قوات التحالف تم اسعافهم إلى المستشفى الميداني الواقع بين المنطقة العسكرية الثالثة والشرطة العسكرية، مؤكداً أنهم تجاوزوا الـ١٠٠ جريح بما فيهم جرحى المعارك التي شهدتها جبهة المشجح أيضاً شمال صرواح والتي دفع فيها الإصلاح بمقاتلين جنوبيين سلفيين بينهم عناصر من تنظيم القاعدة.

وبهذا الصدد كشف المصدر العسكري أن أن القيادي بقوات التحالف في جبهة المشجح معين الواري قائد احدى كتائب لواء الصقور قتل مع ٣ من مرافقيه فجر اليوم في المشجح.

You might also like