عين اليمن على جنوب اليمن

جرائم الإخوان في شبوة على طاولة مجلس حقوق الانسان

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة
من المقرر أن تستعرض مجموعة حقوقية جنوبية، ملفات الانتهاكات في الجنوب عموما، وانتهاكات مليشيات الإخوان بشبوة خصوصا، خلال الأيام القادمة أمام مجلس حقوق الإنسان، وتحديدا في دورته ال46.

وأكدت المجموعة الجنوبية المستقلة، عبر حسابها على فيسبوك، إستكمال استعداداتها للمشاركة في الدورة ال 46 لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف.

وعن طبيعة الملفات التي تستعرضها قالت المجموعة، ستعترض : الوضع الإنساني والقضية الجنوبية وملفات حقوق الانسان من أولويات المجموعة الجنوبية.

وأكد أعضاء في المجموعة أن أبرز ما تتضمنه ملفات حقوق الإنسان التي رصدتها، وسوف تستعرضها أمام في الدورة 46لمجلس حقوق الإنسان، إنتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب، وفي مقدمتها الانتهاكات التي ترتكبها سلطات شبوة بحق أبناء المحافظة وجنود النخبة الشبوانية.

وكانت المجموعة الجنوبية عبرت في بيان لها أمس الأول عن بأشد العبارات الإنتهاكات والاعتقالات التي تستهدف منتسبي النخبة الشبوانية بشكل خاص وابناء المحافظة بشكل عام، وحملت محافظ شبوه وقائد التحالف العربي في شبوة المسؤولية الكاملة في حماية منتسبي النخبة الشبوانية والصحفين والاطفال، ودعت لاطلاق سراح المعتقلين وإحالة مرتكبي الإنتهاكات والجرائم إلى القضاء واتخاذ العقوبات الصارمة.
وأكدت المجموعة في بيانها أنه : ومنذ سيطرة قوات وميليشيات محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” مارس وسلطتة الحزبية (حزب الاصلاح) فرع جماعة الإخوان انتهاكات ممنهجة بحق منتسبي النخبة الشبوانية بين قتل واختطاف واخفاء وتعذيب وحملات اعتقال واسعة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com