عين اليمن على جنوب اليمن

فضيحة فساد جديدة لمحافظ شبوة 

 المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

كشفت مصادر إعلامية جنوبية عن فضيحة فساد جديدة لمحافظ شبوة   المعين من ٣بل هادي “محمد صالح بن عديو” عنوانها مهرجان الفنون في مدينة عتق مركز المحافظة.
وأكدت المصادر الموالية للمجلس الانتقالي أن المحافظ “بن عديو” صرف 30 مليون ريال يمني لإقامة مهرجان الفنون في عتق، بينما تكاليف المهرجان الفعلية لا تتجاوز ثلاثة ملايين ريال.
وأشارت المصادر إلى أن المبلغ تم صرفه لمدير مكتب الثقافة في المحافظة “محمد سالم الأحمدي” الموالي لحزب الإصلاح.. مُحذِّرة من استمرار العبث بالأموال العامة، خصوصاً وأن شبوة تعيش في ظل انهيار اقتصادي وتردٍّ كبير في الخدمات الأساسية.
وكان المحافظ “بن عديو” دشَّن -الأحد- فعاليات المهرجان الثالث للتراث والفنون تحت شعار “حيا ملاها كلها” والذي يستمر حتى 23 مارس الجاري، في تجاهل كُلي لتفشي جائحة كوفيد19.
وأثارت الفعالية قلق المواطنين من أن يزداد الوضع الصحي سوءاً مع استمرار تجاهل السلطة لخطورة الوضع، وعدم قيامها بواجبها في دعم المراكز الصحية في المحافظة التي تفتقر لأبسط الخدمات الطبية.
وجاءت الفعالية بالتزامن مع قافلة أخرى لدعم الجبهة العسكرية في محافظة مأرب سيَّرتها السلطة المحلية، قُدِّرت تكلفتها بمئات الملايين، بعد أن فرض المحافظ “بن عديو” جبايات على المواطنين لمساندة مأرب.
وسبق أن اتهم ناشطون وحقوقيون محافظ شبوة -الموالي لحزب الإصلاح- “محمد بن عديو”، بنهب إيرادات المحافظة بحُجة التنمية والمشاريع الخدمية.. مشيرين إلى أن تلك مجرد شعارات الغرض منها التغطية على الأوضاع التي يعيشها أبناء المحافظة منذ قرابة 6 سنوات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com