عين اليمن على جنوب اليمن

صحيفة “علي الأحمر”: التحالف عطل مؤسسات الشرعية وحوّل موظفيها مخبرين مع اللجنة الخاصة

صلاح السقلدي

ابرز ما ورد في صحيفة الفريق علي حسن الاحمر” “أخبار اليوم “مقالة خطيرة للغاية لرئيس التحرير سيف الحاضري،هذا مقتطف منها:

 

(وكشف لي مسؤول حكومي  بارز أنه في موضوع معين التزم التحالف بتنفيذه غير أنه بدأ يماطل، وعندما مارسنا مزيداً من الضغوطات تفاجأنا بتقديم التحالف صوراً لتقارير مرفوعة من مسؤولين في الحكومة تحذر من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع التحالف وبأن ذلك سيذهب لخدمة تيار بعينه داخل الشرعية.

 

أردتُ مقاطعة المسؤول الحكومي لكنه بادر بالقول: من رفعوا تلك التقارير خدموا التحالف الذي وجد فيها فرصة للتملص من التزاماته تجاه الشرعية وخاصة نحو الجيش ومتطلبات المعركة.

 

قلتُ له: يعني ماذا؟.. قال: هناك أهداف أخرى للتحالف ندركها لكنه كان محاصراً لا يستطيع تنفيذها ولا يملك خياراً سوى دعم المعركة وحسمها.. غير أن تلك التقارير التي كانت بمثابة خنجراً قاتلا في ظهر الشرعية منحت التحالف مبررات التخاذل في حسم المعركة والتباطؤ في دعم عودة الشرعية.

 

وأضاف: تحولنا من مهمة دعم معركتنا المصيرية إلى مهمة إقناع الأشقاء بعدم صحة التقارير ..

وأكد أننا كنا نثبت عدم صحتها لكن الرغبة في عدم الاقتناع كانت قوية لديهم.

 

وختم بالقول: أكبر خطأ ارتكبته الشرعية أنها سمحت بتحويل موظفيها إلى مخبرين مع اللجنة الخاصة وبتوصيات رئاسية وحكومية.

 

واستدرك في حديثه معي (كان يفترض أن نُصرّ على الأشقاء الموافقة على إقراض الحكومة ميزانية عامين أو ثلاثة لإدارة البلاد ومؤسساتها وإدارة الحرب.. لتقوم الحكومة بصرف رواتب الجميع بدلا من اللجنة الخاصة.علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا وأن نوحد كلمتنا لكي نعيد الحرب إلى مسارها الصحيح.. انتهى حديث المسؤول الرفيع.وهنا نجد أن التحالف عمل على تعطيل مؤسسات الحكومة الشرعية أولاً ومن ثم حوّل قيادات تلك المؤسسات إلى موظفين ومخبرين مع اللجنة الخاصة..).

*- من صفحة: صلاح السقلدي

You might also like