عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء قبائل لقموش في شبوة يعلنون منطقتهم منكوبة بوباء كورونا وسلطة بن عديو تتجاهل

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

في الوقت الذي تفرغت فيه سلطات هادي والإصلاح في الجنوب لجمع القوافل والأموال بحجة دعم معارك الشرعية في مأرب، أكدت مصادر بمنطقة هدى جنوب مديرية حبان بمحافظة شبوة أن المنطقة بأكملها تعيش تحت ضربات فيروس كورونا “كوفيد19” في ظل إهمال وتجاهل سلطة محافظ شبوة محمد بن عديو.

وأكدت المصادر المحلية إن أكثر من 10 أشخاص توفوا متأثرين بفيروس كورونا، كما أكدت المصادر أيضاً أن الوباء يحصد أرواح أبناء منطقة هدى التي تعد كبرى مناطق قبائل لقموش.

ونقلت المصادر عن سكان محليين قولهم إن الفيروس الوبائي يحصد أرواح المواطنين أمام إهمال متعمد من قبل محافظ شبوة بن عديو وسلطته المحلية، معتبرين منطقة هدى بأنها باتت “منكوبة بكل ما تعنيه الكلمة”.

وأضافت المصادر إن استغاثات سبق أن أطلقها أبناء المنطقة للسلطات المحلية ومحافظ شبوة بسبب الوضع المنهار في المستوصف العام مشيرة إن الوضع في عيادة قشعر خرج عن السيطرة تماماً.

واتهم مواطنون محليون في منطقة هدى محافظ شبوة بتبديد الأموال لصالح مهرجان ترفيهي للتراث الشعبي قبل أسبوع بمبلغ 30 مليون ريال بينما تفتقر مناطق نائية وذات كثافة سكانية في شبوة لأبسط الاحتياجات الأساسية من مستلزمات مواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في وقت تعاني فيه طوارئ مستشفيات شبوة من أزمة حادة في أسطوانات الأوكسجين لإنقاذ المصابين بالفيروس بالإضافة لعدم وجود رعاية كافة في مركز العزل الصحي الوحيد في المحافظة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com