عين اليمن على جنوب اليمن

في اعتداء صارخ وانتهاك للقانون العسكري.. تصرف مليشاوي ترتكبه قوات محسن الأحمر بسيئون ضد الأمن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

 

شنت قوات نائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر (قائد الذراع العسكري لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن) هجوماً على قوات أمن وادي حضرموت اليوم الخميس في انتهاك صارخ للقانون العسكري وتعدٍ من قبل قيادي عسكري يتبع الأحمر ضد السلطات الأمنية بالمحافظة.

حيث هاجمت قوات المنطقة العسكرية الأولى إدارة أمن سيئون بوادي حضرموت بعد أن قامت الأخيرة بتوقيف أحد الضباط في قيادة المنطقة إثر تعديه وتهجمه اللفظي على أحد أفراد كتيبة الحضارم التابعة لأمن وادي حضرموت بسيئون.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لمحسن حركت 4 أطقم عسكرية محملة بالمجندين وتحركت القوة لمحاصرة إدارة الأمن الواقعة في منطقة القرن جوار إدارة المرور وإدارة أمن الوادي والأمن المركزي والسجن المركزي.

وأضافت المصادر أن القوة العسكرية أرادت اقتحام إدارة الأمن وإطلاق سراح القيادي العسكري إلا أن الأمن رفض ذلك وهو ما دفع بقوات الأحمر لشن هجوم بالسلاح الخفيف وحدوث اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن انتهت بفشل اقتحام الإدارة، في حين تدخلت وساطة في المنطقة لإيقاف الاشتباكات في ظل وعود بمساعي للضغط على الأمن إطلاق سراح القيادي العسكري.

إلى ذلك وصف مصدر قبلي في حضرموت تصرف القيادي بقوات الأحمر بأنه تصرف لا يصدر إلا عن مليشيا وليس عن ضابط عسكري منتسب للسلك العسكري للدولة، وأضاف المصدر إن ما تبع من تصرفات قامت بها قوات علي محسن يؤكد أنها لا تمت بصلة للنظام العسكري وأن هذه التصرفات تقوم بها فقط العصابات الإجرامية والتنظيمات الإرهابية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com