عين اليمن على جنوب اليمن

مشاجرة وعراك ولطم بالأيدي بين البحسني ومدير أمن حضرموت

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت

بعد عراك بالأيدي ناتج عن ارتفاع حدة المشاجرة تعرض محافظ حضرموت فرج البحسني للطم من قبل مدير أمن المحافظة اللواء سعيد العامري

وقالت مصادر مطلعة ان الشجار حصل بسبب استخدام العنف ضد المحتجين والمتظاهرين وقتل حراسة البحسني أحد المتظاهرين في ميفع وإصابة آخرين.

وقالت المصادر أن البحسني استدعى العامري إلى منزله ووجهه بالتوقف عن العمل وأنه سيصدر قرار بإعفائه من منصبه كمدير للأمن، غير أن الأخير رد على البحسني بأنه لن يتحمل مسؤولية أخطاء حراسة البحسني من قتل للمتظاهرين واعتقالهم واستخدام العنف والقمع ضدهم.

وعلى وقع الشجار بين الطرفين قام مدير الأمن بصفع البحسني في وجهه بعد أن استفزه البحسني بحديثه ولهجته تجاه العامري، وحسب ما نقلته مصادر مطلعة فإن البحسني وجه حراسته بالمنزل لاعتقال العامري غير أن وساطات قبلية تدخلت بعد ساعات قليلة جداً من المشاجرة بهدف الإفراج عنه.

في سياق متصل أفادت وسائل إعلام محلية أن المحافظ البحسني غادر حضرموت متجهاً إلى الإمارات ومنها إلى السعودية بسبب ما تعرض له من مدير الأمن من جهة وبسبب توسع الاحتجاجات والتظاهرات في حضرموت ضده وضد حكومة هادي.

يأتي ذلك في وقت تشير فيه معلومات إلى تصاعد دائرة القيادات الحكومية بينها عسكرية وأمنية معارضة لسياسة المحافظ البحسني الذي يستند في سلطته بحضرموت للدعم الأمريكي بحكم وجود قوات أمريكية في مطار الريان بمدينة المكلا.

You might also like