عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس ناصر يدعو لهدنة في اليمن لمدة ثلاثة أشهر

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

دعا رئيس اليمن الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد دول الإقليم إلى هدنة في اليمن مدتها ثلاثة أشهر، مؤكدا في تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان، أنه وجه برسائل إلى الإقليم بشأن الحرب في اليمن.

 

وقال ناصر في رسالة  له «الاخوة والأخوات نهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على شعبنا وعلى الأمتين العربية والاسلامية وشعوب العالم قاطبة بالخير واليُمن والأمن والسلام..

فقد عانى شعبنا والشعوب العربية والاسلامية من الصراعات والحروب في السنوات الماضية ومن جائحة كورونا التي ألحقت أضراراً كبيرة في الأرواح والاقتصاد وجميع مناحي الحياة على مستوى العالم..

وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم فقد وجهنا عدة رسائل الى بعض الجهات الاقليمية والدولية منذ أسابيع ناشدنا فيها بوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة والدعوة الى عقد هدنة لمدة تسعين يوماً ابتداءً من بداية شهر رمضان تحت إشراف لجنة سياسية وعسكرية برئاسة الأمم المتحدة والدول الاقليمية والدولية، ويجري خلال هذه المدة حوار وطني شامل لا يستثني احداً للخروج بحل سياسي للأزمة وينهي الحرب التي دخلت عامها السابع ولا يستفيد منها إلّا تجار الموت والحروب والسلاح، ولكن مع الأسف أننا لم نلقَ استجابة كما لم يلق قبلنا نداء الأمين العام للأمم المتحدة ولا غيرها من الدعوات، لأن صوت السلاح والمال والمصالح لا يزال أقوى من دعوات السلام..

نعم للحوار.. نعم للسلام.. لا للحرب..

وكل عام وأنتم بخير

علي ناصر محمد

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com