عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيا الإخوان تحشد من جديد في أبين في تحدٍ صارخ لاتفاق الرياض

المشهد الجنوبي الأول – ابين

 

أكدت مصادر مطلعة في محافظة أبين أن مليشيا الإخوان الإرهابية سعت خلال الساعات الماضية لتحشيد المزيد من العناصر الإرهابية إلى الشريط الساحلي في مديرية أحور جنوب المحافظة التي تشهد توتراً منذ أسابيع بعد التصعيد العسكري للمليشيا ضد القوات الجنوبية.

وقالت المصادر إن مليشيا الإصلاح حشد عناصر مسلحة تحت غطاء أنها من قوات الأمن التابعة للشرعية في المحافظة إلى الشريط الساحلي الذي تهدف قوى الإخوان التقدم فيه والسيطرة عليه والتمدد نحو عدن بغرض تطويقها.

يأتي ذلك في وقت لا تزال تشهد في المحافظة توتراً عسكرياً بين القوات الجنوبية والحزام الأمني وقبائل أبين الرافضة لتوغل مليشيا الإصلاح في المحافظة الساحلية وبين المليشيا المدعومة من تركيا بعناصر تنتمي لتنظيمات إرهابية قدمت من خارج المحافظة، معظمها من أبين معقل تنظيم القاعدة.

ومن المرجح أن تشهد مديرية أحور في أبين معارك عنيفة خلال الساعات القادمة بعد تحشيد قوى الإصلاح لعناصرها في خطوة استباقية لتنفيذ هجمات جديدة على أبناء الجنوب، الأمر الذي يهدد مستقبل اتفاق الرياض الذي يصفه مراقبون بأنه لم يعد منه شيء سوى الاسم فقط بعد نقض الإصلاح ومليشياته الاتفاق بالتصعيد العسكري في أبين وكسر جمود الجبهة العسكرية التي رعتها اللجنة السعودية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com