عين اليمن على جنوب اليمن

تصاعد حدة التوتر بين الإنتقالي والشرعية وسياسيين يحذرون من مواجهات قادمة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

تصاعدت حدة التوتر بين الإنتقالي الجنوبي ومليشيا الشرعية في عدن وأبين ولحج بعد حشود الإخوان في أبين ومحاولة التوجه الى عدن

وحذرت مصادر سياسية من تصاعد التوتر بين المجلس الانتقالي الجنوبي وأطراف نافذة في الحكومة ، وعلى رأسها حزب الإصلاح الإخواني، ما قد ينذر بمواجهة قادمة في ظل حالة الاحتقان السياسي ومغادرة معظم وزراء الحكومة المنبثقة عن اتفاق الرياض للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

 

وأشارت المصادر إلى تواجد رئيس الحكومة معين عبدالملك وعدد من وزرائه في العاصمة السعودية الرياض لأسباب غير معلنة، منذ التظاهرات الشعبية التي وصلت إلى مقر إقامة الحكومة في قصر معاشيق بعدن احتجاجا على تردي الخدمات.

 

واعتبرت المصادر أن بقاء الحكومة في الرياض قد يكون استمرارا لنهج الضغط على المجلس الانتقالي تحت ذريعة تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض الذي تتبادل الحكومة والمجلس الاتهامات حول التهرب من تنفيذه.

 

وشهدت مناطق متفرقة من مديرية أحور بمحافظة أبين (شرق عدن) خلال الأيام الماضية اشتباكات متقطعة بين قوات تابعة للحكومة اليمنية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على خلفية سعي قوات حكومية لفرض سيطرتها وطرد قوات محسوبة على المجلس

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com