عين اليمن على جنوب اليمن

اتفاق سعودي اماراتي على انهاء شرعية هادي ومحاصرة الاخوان المسلمين باليمن

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن توافق سعودي اماراتي على انهاء الحرب باليمن وتجاوز شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ضمن الحلول المطروحة على الطاولة لتحقيق السلام وايقاف اطلاق النار الشامل.

وجائت زيارة ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد الى مدينة جدة السعودية للقاء ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان وعدد من القادة السعوديين لمناقشة الحلول في اليمن وانهاء الحرب.

وحملت الزيارة مناقشة العديد من الملفات في المنطقة ابرزها ايقاف الحرب في اليمن ونتائج مفاوضات مسقط واخر مستجدات النقاش حول ملف الاتفاق النووي مع ايران والعديد من الملفات الاخرى. وركز اللقاء بشكل رئيسي على الوضع في اليمن.

وزار بن زايد جدة مع وفد رفيع من كبار قيادة الامارات بينهم رئيس جهاز الاستخبارات في الامارات لبحث ملف اليمن والتوافق على رؤية الحلول التي طرحتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن امام التحالف العربي بشأن انهاء الحرب باليمن واطلاق مفاوضات شاملة بجميع اطراف الحرب.

و اكدت المصادر ان التوافق السعودي الاماراتي يقوم على تجاوز شرعية الرئيس هادي ومحاصرة حزب الاصلاح اليمني ( اخوان اليمن) ونزع مخالب نفوذهم  عسكريا ومحاربة الارهاب  ودعم القوات الجنوبية والمجلس الانتقالي لمواصلة مكافحة الارهاب وتعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة.

واشارت المصادر ايضا ان التوافق السعودي الاماراتي يحمل استمرار مواجهة التحالف العربي لجماعة الحوثي بما يفضي الى تقليص نفوذها عبر مسارين هما العسكري والسياسي عبر المفاوضات.

واضافت المصادر ان الزيارة التي نفذها ولي عهد ابوظبي الى السعودية تاتي عقب ايام من زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الى ابوظبي لمناقشة خطوات التعامل مع المتغيرات الدولية الجديدة تجاه اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com