عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثي يعلن استعداده الإفراج عن اللواء الصبيحي..هل ستستغل الشرعية هذا الإعلان؟

المشهد الجنوبي الأول _ صنعاء

يستمر الحوثيين في الحديث عن استعدادهم الإفراج عن اللواء محمود الصبيحي التي تتجاهل الشرعية المطالبة بالإفراج عنه الا ان استعدادات الحوثيين يقابلها تعنت حكومي لايفسر أسبابه.

وأعلن الحوثيون اليوم عبر لجنة شؤون الأسرى التابعة لهم في صنعاء في بيان رسمي عن استعداد اللجنة للدخول في صفقة شاملة محلية أو دولية لتبادل الأسرى تشمل القيادات من كل الأطراف وعلى رأسهم اللواء محمود الصبيحي وشقيق الرئيس هادي، ناصر منصور وبقية القيادات الأخرى.

وقال عبدالقادر المرتضى رئيس اللجنة في تصريح لتلفزيون المسيرة التابع للحوثيين أنهم قرروا إعلان مبادرة صفقة تبادل أسرى شاملة بما فيها القيادات بسبب ضعف وغياب الأمم المتحدة عن ملف الأسرى.

وأضاف المرتضى أن الطرف الآخر “يتهمنا بأننا من نرفض صفقات تبادل الأسرى وإزاء هذه الاتهامات نحن نعلن أننا مستعدون للتبادل بما في ذلك القيادات لدفع الأعذار عن مرتزقة العدوان الذين يتحججون بأننا من يرفض صفقات التبادل رفض إخراج القيادات”.

وقال المرتضى أن السعودية تمنع الطرف الآخر من إبرام صفقات تبادل أسرى، وأضاف قائلاً “المرتزقة لا يملكون أي صلاحية لتجاوز الأوامر السعودية، نحن مستعدون للإفراج عن كافة الأسرى بما في ذلك القيادات وننتظر الرد من المرتزقة ونحن مستعدون أن نرسل وساطات محلية من المشائخ والوجاهات لعقد لقاءات ثنائية مع الطرف الآخر لترتيب الصفقة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com