عين اليمن على جنوب اليمن

مليشيا الشرعية تختطف قيادي للإنتقالي الجنوبي في شبوة

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

تستمر ميليشيات الإخوان في محافظة شبوة، في عمليات الاختطاف بحق قيادات الانتقالي، والمناهضين لسياساتها القمعية، حيث أقدمت، اليوم الأربعاء، على اختطاف قيادي في المجلس الانتقالي.

وقالت مصادر محلية في شبوة، ان مليشيات الإخوان، أقدمت اليوم الأربعاء، على اختطاف المحامي لؤي عمر البريكي مدير الإدارة القانونية لانتقالي مديرية ميفعة بشبوة.

وأكد الناشط السياسي محمد مظفر العولقي عملية الاختطاف، وقال أن: المحامي البريكي صدر به قرار الاسبوع الماضي بتعيينه مدير الإدارة القانونية لانتقالي ميفعة، وهو بالإضافة إلى ذلك ناشط مدني وتربوي ويحظى بالاحترام والتقدير بين ابناء المديرية لما يمتاز به من صفات نبيلة.
وأعتبر العولقي : هذا العمل الهمجي استفزازا لابناء ميفعة عامة، خاصة وأن البريكي محام وشخصية اجتماعية لها احترامها في المجتمع.
وأوضح : يأتي هذا الاعتقال المخالف للقانون قبل أيام قليلة من تظاهرة جماهيرية سلمية حضارية لابناء ميفعة يعتزمون القيام بها يوم 7/7 القادم ضمن مظاهرات تنظمها بقية مديريات شبوة الأخرى في نفس اليوم.

هذا وصعدت مليشيات الإخوان المهيمنة على محافظة شبوة، من عمليات التقطع والحرابة واختطاف قيادات في المجلس الانتقالي، ونشطاء، ومن بينهم قيادات انتقالي حضرموت، وقيادات في المقاومة، ولن يكون آخرهم المحامي البريكي، سيما في ظل عدم ردع تلك المليشيات او الضغط عليها.

جدير بالذكر أن محافظة شبوة التي سبق ودحر الإرهاب من مدنها بنسبة 80% من قبل قوات النخبة الشبوانية وبدعم وإشراف دولة الإمارات، شهدت تحول عكسي منذ اجتياحها من قبل مليشيات الإخوان العام 2019م، فعاد إليها الانفلات الأمني ونشاط الجماعات الإرهابية، وتصاعد الإنتهاكات لحقوق الإنسان، ومنها أعمال التقطع والحرابة التي تصاعدت بشكل ملفت، في ظل الهيمنة الإخوانية على سلطة شبوة إداريا وعسكريا وامنيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com