عين اليمن على جنوب اليمن

أبين ..حكومة هادي تزيد من معاناة المواطن وترفع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني

 

المشهد الجنوبي الأول | أبين

في خطوة جديدة اقدمت عليها حكومة هادي لتهديد حياة جميع المواطنين وتزيد من معاناتهم في المحافظات الجنوبية منها محافظة أبين، التي شهدت اليوم الثلاثاء إرتفاع جنوني في الأسعار الأساسية والمواد الغذائية الى خمسة أضعاف ما كانت عليه قبل عيد الأضحى، جاء ذلك بعد ان قررت حكومة هادي، أمس الإثنين رفع الرسوم الجمركية لكافة البضائع المستوردة بنسبة 100%.

وافادت مصادر خاصة ان سعر كيس السكر وصل الى 35 ألف ريال، بزيادة ستة آلاف ريال عن سعره قبل العيد، بالتزامن مع ارتفاع سعر أرز شاهين وزن 20 كيلوجرامًا إلى 21 ألفًا، بزيادة ألف ريال، كما وصل سعر كيس الدقيق وزن 50 كيلوجرامًا إلى 30 ألفًا ودبة الزيت سعة 20 لترًا إلى 29 ألفًا.

وبحسب المصادر فان حكومة هادي تحاول تقتل المواطنين في الجنوب وتضييق حياتهم المعيشية من خلال انهيارة العملة المحلية امام العملات الأجنبية القفزات غير المسبوقة لأسعار المواد الغذائية الأساسية, وقطع رواتب الموظفين وانقطاع فرص التوظيف وتفاقم البطالة، في وقت تفرض مليشيات الشرعية الإخوانية جبايات يومية على المواطنين.

هذا واتهم المواطنون حكومة هادي بانها تريد دفعهم إلى حافة المجاعة، مؤكدين أنها واحدة من الجرائم ضد الإنسانية التي يعانيها الشعب الجنوبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com