عين اليمن على جنوب اليمن

الزعيم باعوم يلتقي الميسري لمواجهة الانتقالي في الجنوب

 

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

وسط دعوات مكثفة من قِبل قيادات  الانتقالي لإجراء مصالحة جنوبية جنوبية وحوار جنوبي جامع بهدف قطع الطريق أمام ما أسموها “المحاولات السعودية الرامية لتقويض القضية الجنوبية” والتي يرى الانتقالي نفسه ممثلاً لها.

التقى رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي “حسن باعوم” ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي ووزير داخلية هادي السابق “أحمد الميسري” اليوم الاثنين لمناقشة  الوضع العام في المحافظات الجنوبية.

وبحسب المصادر فان اللقاء يحمل مؤشر تقارب بين المكونات الجنوبية المناهضة للمجلس الانتقالي، لتمكين مليشيات الشرعية  من التحكم بمراكز القرار في عدن،

مؤكدة أن هادي” اتجه لمحاولة تقريب مجلس الحراك الثوري باعتباره أبرز المكونات الجنوبية ذات الصلة بالقوى الدولية.

وأشار مراقبون إلى أن لقاء القيادات الجنوبية المناهضة للانتقالي كان أمراً متوقعاً في ظل حالة التباعد القائمة بين المحركين الإقليميين (السعودية والإمارات)؛ إذ تسعى حكومة “هادي” لمواجهة السياسات الإماراتية في المحافظات الجنوبية، لا سيما بعد أن تصاعدت دعوات أبوظبي الرامية إلى إبعاد أقوى أحزاب المناصفة نفوذاً ( الإصلاح) والمدعوم من السعودية.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الحراك الذي يقوده “باعوم” يتبنى موقفاً مناهضاً للإنتقالي و لتوجهات ما تسمى “حكومة المناصفة” ومحاولات تمكين مليشيات الشرعية من التحكم بمراكز القرار في عدن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com